علوم سوهاج تحتفل باستقبال طلابها الجدد

0 | 496 | 11:16 ص الخميس 4th أكتوبر 2018 | جديد الأخبار |

علوم سوهاج تحتفل باستقبال طلابها الجدد

شهد اليوم الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج “حفل استقبال كلية العلوم لطلابها الجدد والقدامى” يصاحبه الدكتور احمد محمد سليمان عميد الكلية، والدكتور كمال سيد خليل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بحضور رؤساء الأقسام ولفيف من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأعرب عزيز عن سعادته بتنظيم هذا الحفل ورحب في كلمته بالطلاب الجدد، مؤكداً علي ان ادارة الجامعة لن تبخل باي دعم لكلية العلوم، التي تعتبر من الكليات التي تلعب دوراً رئيسياً وحيوياً في كيان الجامعة، حيث تضم الكلية عدد من الوحدات ذات الطابع الخاص التي تساهم في خدمة وتنمية المجتمع، كما تضم عدد من اعضاء هيئة التدريس الذين حققوا النجاح في تطوير وتحسين الأداء بعدد من الوحدات المختلفة داخل الجامعة.
ووجه رئيس الجامعة عدد من النصائح للطلاب، اهمها ضرورة التواصل مع اعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية لحل المشكلات التي تواجههم، وحثهم علي المشاركة بشكل كامل وجاد في الأنشطة الطلابية، لاهميتها في تنمية المهارات لتخريج طلاب قادرة علي التنافس في سوق العمل، واختتم عزيز كلمتة بشكرة لإدارة الكلية، متمنياً عام دراسي سعيد وكل النجاح والتوفيق للطلاب الجدد.

وهنأ الدكتور احمد سليمان عميد الكلية، الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، وقال ان كلية العلوم تستقبل هذا العام ٥٥٠ طالب وطالبة بالفرقة الاولي. موضحاً ان الكلية تضم سته اقسام علمية، واوضح سليمان انه تم تطوير عدد من المعامل المختلفة وتجديد البنية التحتية لمباني الكلية كما انه سوف يتم اضافة مبني جديد للكلية وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد، وحث عميد الكلية الطلاب علي الاهتمام بالأنشطة الطلابية الي جانب الالتزام بالعملية التعليمية والدراسية.

وذكر الدكتور كمال سيد خليل وكيل الكلية للتعليم والطلاب ان كلية العلوم هي كلية العلم والعلماء،كلية الاختراع والابتكار، كلية القادة والرواد، واوضح ان الكلية تتميز في وجود عدد من البرامج التعليمية وتنظيم العديد من الأنشطة الطلابية فهي تحتوي علي ١٢ برنامج علمي مختلف،وحث الطلاب علي المشاركة الفعالة في الأنشطة المختلفة والجد والاجتهاد فهم نواه لعلماء مصر خلال العقود القادمة.

ومن الجدير بالذكر انه نظم الاحتفال ادارة رعاية الشباب بالكلية من خلال لجان اتحاد طلاب الكلية، وشمل الحفل علي عرض فيلم تسجيلي للكلية وأقسامها، والانشطة الطلابية التي يتم تنظيمها علي مدار العام.