رئيس جامعة سوهاج يؤكد على كلام السيسي مستقبل مصر مرهون بالإعلام الذي يبني.

0 | 465 | 12:01 م الثلاثاء 3rd نوفمبر 2015 | جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يؤكد على كلام السيسي مستقبل مصر مرهون بالإعلام الذي يبني.

أكد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، ان مستقبل مصر واستقرارها يبدأ من الإعلام البناء، الإعلام الصادق الموضوعي، مشيراً الى أن الرئيس السيسي في كل خطاب له يتناول دور الإعلاميين ورسالتهم في بناء الأوطان، موضحاً أن مهنة الإعلامي أمانة إما أن يؤديها بضمير فيفيد بها وطنه، أو تنقصها الأمانة فتتجه بالوطن الى الاتجاه السيء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطلابي الأول الذي ينظمه قسم الاعلام بكلية الآداب، تحت شعار “نحو اعلام يبني مصر” بحضور الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، والدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد محفوظ، مدير معهد الأهرام الإقليمي والمذيع بقناة cbc، والدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب، والدكتورة عزة عثمان رئيس قسم الإعلام، ولفيف من عمداء الكليات، وطلاب أقسام الصحافة والإعلام بفرقهم المختلفة.
وخلال كلمته أعرب نور الدين، عن بالغ سعادته بزيارة الدكتور محمد سعيد محفوظ للجامعة، متمنياً تكرارها في المستقبل، وأضاف رئيس الجامعة بأن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات التي تنظمها كلية الاداب لاشتراك طلاب الإعلام فيه. مشيراً الى أن عنوان المؤتمر جاء متسقاً مع ما طلبه الرئيس السيسي من الإعلاميين في خطابه الأخير الذي يؤكد على دور الإعلام الإيجابي في بناء مصر.
وفي السياق نفسه ناشد رئيس الجامعة الطلاب بأهمية الحفاظ على هوية الوطن والتمسك به، مشيراً الى المخاطر والكوارث التي تعرضت لها الدول المجاورة منذ اندلاع ثورات الربيع العربي، عندما فقدت اوطانهم ومأواهم وأصبحو لاجئين، مطالباً الجميع بعدم الانزعاج من ارتفاع الأسعار، أو انقطاع الكهرباء، أو هطول السيول، طالما ان لدينا وطن نعيش فيه.
جدير بالذكر ان رئيس الجامعة أكد لطلاب الإعلام أن هناك أكثر من منحة وأكثر من دعم سيقدم لقسم الإعلام في الأيام القادمة، لافتاً الى أن الشباب هم من سيقودون مصر في السنوات القليلة المقبلة من خلال الإعلام الصالح الذي يبني.

 


12208853_706383082795038_5323526131906910272_n

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)