جامعة سوهاج تشكل لجنة لإعداد خطتها البحثية

0 | 437 | 12:24 م الإثنين 6th أغسطس 2018 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تشكل لجنة لإعداد خطتها البحثية

أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج القرار رقم 1045 لسنة 2018 بتشكيل لجنة لإعداد الخطة البحثية بالجامعة للعام الجامعي 2019/2018 والمكونة من 15 عضو برئاسة الدكتور أحمد الخطيب الأستاذ بكلية العلوم وعضوية 14 عضو من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
وأوضح عزيز أن الهدف من اعداد الخطه هو تحديد المجالات البحثية ذات الاولية التي يجب ان تركز عليها الجامعة خلال السنوات الخمس القادمة، والتي تتفق مع خطة الدوله المصرية للتنميه المستدامة ٢٠٣٠ ، وخطه البحث العلمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
واشار رئيس الجامعة الي ضرورة ان تكون للجامعة اتجاه واضح للبحث العلمي التطبيقي، الذي يتفق مع أولويات المجتمع المحيط ويساهم في حل المشكلات التنموية بالإقليم، بالاضافة الي متابعه التطور العالمي في البحث العلمي الأكاديمي. كما ستضع الخطه اطر للتعاون مع الجهات البحثية داخليا وخارجيا
وذكر أن أعمال اللجنة ستسير وفق برنامج تنفيذي ينتهي في النصف الثاني من شهر سبتمبر القادم حيث ينفذ فريق إعداد الخطة في تلك الفترة عدد من الأنشطة، وإجراءات تنفيذها منها تهيئة فريق إعداد الخطة، دراسة خصائص الوضع الراهن لمنظومة البحث العلمي للجامعة، تحديد المكونات الإستراتيجية لخطة الجامعة لتطوير منظومة البحث العلمي، دراسة وتقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات في ضوء الخطط البحثية المقدمة من كل الكليات والأقسام العلمية، إعداد وثيقة خطة البحث العلمي للجامعة.
يذكر أن قرار تشكيل اللجنة ضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من بينهم الدكتور خالد عبداللطيف عمران، أحمد محمد حسانين، محمود سالم احمد، حمادي عبدالحميد حسين، حسان حمدي عبدالرحمن، طلعت علي أحمد، محمد صلاح الدين احمد، محمد حسني صادق، محمد عبدالله علي معروف، خلف علي همام، احمد محمود موسى، اشرف ابوالوفا عبدالرحيم، نادية محمد علي، محمد يوسف.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)