من بين 25 الف جامعة …جامعة سوهاج ضمن أفضل 1200 على مستوى العالم.

0 | 299 | 2:38 م السبت 29th سبتمبر 2018 | جديد الأخبار |

من بين 25 الف جامعة …جامعة سوهاج ضمن أفضل 1200 على مستوى العالم.

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الجامعات التي دخلت تصنيف التايمز بلغ 19 جامعة مصرية من بين أفضل 1200 جامعة شملها التصنيف من بين 25000 جامعة على مستوى العالم، مؤكداً أن هذا النجاح يرجع إلى إصرار منظومة التعليم على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للارتقاء بترتيب الجامعات المصرية في التنصيف الدولي.

واشار الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أنه تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 1200 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف صحيفة التايمز البريطانية الذي يعد من أقوى التصنيفات الدولية للجامعات.
وأضاف أن ترتيب الجامعة جاء في المرتبة من 801 – 1000 مع جامعات القاهرة والإسكندرية والفيوم وطنطا، فيما جاءت جامعات عين شمس والازهر، واسيوط، وحلوان، المنوفية، المنيا، وجنوب الوادي، والزقازيق في المرتبة من 1001 الي 1200 .
واوضح رئيس الجامعة ان هذه القفزة في التصنيف جاءت بعد مشاركة الجامعة في العديد من ورش العمل التي نظمتها لجنة “مساعدة الجامعات المصرية على تحسين التنصيف الدولي” ونتيجة للجهود المبذولة من إدارة الجامعة لتتوافق مع تنفيذ خطة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.
وقال الدكتور محمد عبد الرؤوف الجوهري مدير مركز النشر العلمي، ووكيل كلية الاثار للدراسات العليا أن تصنيف التايمز البريطانية يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية منها البيئة التعليمية، وحجم الأبحاث المنشورة، تأثير البحث، العلاقات الدولية، نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع.