مبادرة للتجمعات التكنولوجية للإبداع وريادة الأعمال برعاية المجلس الأعلى للجامعات

0 | 317 | 10:29 ص الأحد 21st يناير 2018 | الأحداث والفعاليات |

مبادرة للتجمعات التكنولوجية للإبداع وريادة الأعمال برعاية المجلس الأعلى للجامعات

صرح د. احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأن اجتماع المجلس الاعلي للجامعات الشهري والذي عقد اليوم برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أعلن عن مبادرة التجمعات التكنولوجية للإبداع وريادة الأعمال بالجامعات المصرية، والذي يهدف الي تنمية وصقل مهارات الشباب .
و اشار د. احمد عزيز الي انه قد تم تكليف رؤساء الجامعات بتقديم تصور للموقع الجغرافي من اجل إنشاء تلك المراكز التي تأتي في اطار التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جهة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة اخري، حيث من المتوقع أن يتم إنشاء تجمع تكنولوجي للإبداع وريادة الأعمال، في كل محافظة سيكون مقره بالجامعة .
كما إستعرض المجلس ايضا خريطة تنفيذ الأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام بمختلف انشطتها داخل كل جامعة، بالاضافة الي مناقشة استعدادات الجامعات لاستقبال الفصل الدراسى الثانى، وتفعيل تدريس مادة حقوق الإنسان ومكافحة الفساد .
واضاف عزيز ان المجلس قد ناقش ايضا ما آلت اليه اللجنة المشكلة للنظر في مطالب العاملين بالجامعات في اجتماعها الاخير، وسجلت بعض الخطوات التي يجب العمل على تنفيذها خلال المرحلة القادمة اهمها، وإعداد اللائحة المالية والإدارية الخاصة بالصندوق، واختيار مدير تنفيذي له وعمل نظام لإعداد قاعدة بيانات العاملين بالجامعات.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)