لقاء مفتوح لرئيس جامعة سوهاج و معاوني اعضاء هيئة التدريس بالجامعة الجديدة

0 | 404 | 1:31 م الأحد 18th فبراير 2018 | جديد الأخبار |

لقاء مفتوح لرئيس جامعة سوهاج و معاوني اعضاء هيئة التدريس بالجامعة الجديدة

عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج لقاء مفتوح بالمعيدين والمدرسين المساعدين بكليات الجامعة المختلفة، وذلك بقاعة كلية التربية بالجامعة الجديدة .
وفي بداية كلمته أعرب رئيس الجامعة، عن تقديره لدور معاوني اعضاء هيئة التدريس في العملية التعليمية، سواء اكان تدريس أو تدريب عملي، ثم إستمع إلى المطالب والشكاوى الخاصة بهم في جميع الجوانب سواء في العمل أو التعليم أو الصحة، ومنها مشكلة الإستراحات سواء بسوهاج أو القاهرة فقال أنه سيتم عمل ترميمات وتحسينات لمقر الاستراحة بمنطقة الجوازات، ورفع كفاءة باقي المقرات، أما عن استراحة القاهرة فقال أنه تم الاستغناء عن أربع غرف من جناح رئيس الجامعة وتخصيصه للنواب لزيادة عدد الغرف المتاحة للوافدين إلى جانب أنه جاري البحث عن قطعة أرض بنفس منطقة الاستراحة، لبنائها بحيث تكون مبنى قائم بذاته لاستراحة الجامعة، اما بالنسبة لمشكلة التمويل للمشروعات البحثية، فقال أنه سيتم تخصيص مليون جنيه للأفكار البحثية التطبيقية وذلك بمؤتمر شباب الباحثين بإبريل المقبل.
وتضمنت الشكاوى ايضا مشكلة إنشغال معيدي كلية التربية طوال العام بحيث أنه لا يوجد وقت للبحث العلمي واتمام الرسائل وتمت المطالبة بتخصيص أجازة للمساعدة على إنهاء أبحاثهم، وقد أعرب عن عدم ممناعته بشرط تقديم المشرف موافقته على الأجازة، بلإضافة إلى أنه تم تقديم إقتراح من كلية الطب بتشكيل لجنة من المستشفى الجامعي لفحص الشكاوى الخاصة بهم، والبحث عن حلول وتقديمها لرئيس الجامعة للموافقة عليها إن كانت قابلة للتنفيذ.
كما تم عرض مشكلة خاصة بالجمعية العمومية لإسكان أعضاء هيئة التدريس، حيث قال أنه جاري متابعة المشكلة القائمة منذ سنوات وهي حاليا في إطار التحقيق القانوني، وأما عن التعيينات والنيابات بكلية الطب أشار عزيز. إلى أنه سيتم حسم المشكلة بشكل جذري .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)