كلية الآثار بسوهاج تختتم فعاليات الدورة التدريبية لمدرسة الحفائر

0 | 130 | 10:50 ص الأربعاء 17th أبريل 2019 | جديد الأخبار |

كلية الآثار بسوهاج تختتم فعاليات الدورة التدريبية لمدرسة الحفائر

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ختام فعاليات الدورة التدريبية بعنوان “مدرسة الحفائر”، التي نظمها مركز دراسات وبحوث الآثار والترميم علي مدي يومين بقاعة الاجتماعات بالكلية، بحضور الدكتور عبد الناصر يس عميد الكلية والدكتور محمد معروف وكيل الكلية لخدمة المجتمع والبيئة.

وخلال اللقاء تابع رئيس الجامعة جانب من فعاليات الدورة، حيث أبدى إعجابه الشديد بمستوي التدريب والبرامج المقدمة للطلاب التي تهدف إلى تأهيل وتخريج شباب مستعد لمواجهة سوق العمل في مجال ترميم الآثار والتنقيب عليها، مؤكداً على ضرورة توفير كافة أجهزة وأدوات الحفائر الأثرية التي تحتاجها للكلية تيسيراََ لعمليات التدريب الميداني للطلاب.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالناصر يسن بأن الكلية لا تتأخر عن خدمة الطلاب والخريجين وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم وثقل خبراتهم الميدانية في الحقل الأثري.

وقال الدكتور محمد معروف أنه قام بالتدريب خلال الدورة فريق خبراء من إدارة تفتيش آثار “اسنا”، كما شارك عدد من المتدربين من مفتشي الآثار المصرية والإسلامية بأخميم وجرجا وأسيوط ومتحف اسكندرية وعدد من الخريجين وطلاب أقسام الآثار المصرية والإسلامية والترميم، موضحاً أن التدريب تناول أعمال الحفر الأثري والتصوير الفوتوغرافي والرسم اليدوي وتقسيم مناطق الحفر بطريقة المربعات.

جدير بالذكر أن المتدربين قاموا بتطبيق جزء من التدريب العملي على الحفائر في الظهير الصحراوي الغربي للجامعة الجديدة.