فعاليات ندوة “استراتيجيات التأهيل الذاتى للمنافسة محليًا وعالميًا” بجامعة سوهاج

0 | 238 | 8:48 م الخميس 23rd نوفمبر 2017 | الأحداث والفعاليات |

فعاليات ندوة  “استراتيجيات التأهيل الذاتى للمنافسة محليًا وعالميًا” بجامعة سوهاج

بدأت، اليوم، بجامعة  سوهاج فعاليات الندوة الثقافية التي نظمت بعنوان “استراتيجيات التأهيل الذاتى للمنافسة محليًا وعالميًا”،  بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعىي القديم، بحضور د. أحمد عزيز رئيس الجامعة، د. محمود المنشاوي  عميد كلية الصيدلة ، د. محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالجامعة، د. محمد صلاح وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب،ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة .

حاضر الندوة  الأستاذ الدكتور أيمن نفادى أستاذ الكيمياء الكهربية والطاقة المتجددة بجامعة الملك سعود، والأستاذ المساعد بجامعة سوهاج والأستاذ الزائر بجامعة بملبورن بأستراليا، وتضمنت محاور عدة من أهمها كيفية تنمية المهارات والقدرات الذاتية والإبداعية للطلبة من خلال عرض لبعض النماذج المعاصرة والتى تخرجت من جامعة سوهاج وأصبح لها مكانة عالمية مرموقة فى أعظم الجامعات،  جانبًا من كيمياء الحياة وأخلاقيات التعلم وكيفية تحفيز الطلاب على المثابرة والاجتهاد وأن يشق طريقه للمستقبل مهما كان صعبا أو قاسيا.

واوضح نفادي في كلمته ان هدفه الاساسي هو الدعم لكافه الانشطه والفعاليات المختلفه التي تؤهل الطلاب لمستقبل جيد، مشيرا الي انه يتمني نقل خبراته المختلفه التي اكتسبها من معظم انحاء العالم لمد طلبة وطالبات الجامعة بما يستطيعوا من خلاله التعامل مع كافة الصعوبات محليا وعالميا
واستكمل د. ايمن نفادي جزء كبير من ندوته بعقد حوار مفتوح بينه وبين الطلبة والطالبات، استمع لمشاكلهم عن كيفية النجاح ومقاومة اليأس والاحباط، حيث امدهم بروشتات سريعة كمضادات حيوية تقضي علي اليأس، وتحول الفشل الي نجاح لتأهيل انفسهم لسوق العمل.

موضوعات متعلقة:

اليوم …” استراتيجيات التأهيل الذاتي ‘‘ في ندوة بجامعة سوهاج.

 

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)