علوم سوهاج في زيارة بحثية لشركة مياه الشرب

0 | 255 | 11:44 ص السبت 28th أبريل 2018 | جديد الأخبار |

علوم سوهاج في زيارة بحثية لشركة مياه الشرب

نظمت أسره بداية بكلية العلوم زيارة لشركة مياة الشرب والصرف الصحي بقرية نيدة مركز اخميم، بمشاركة عدد من الطلاب بالفرق الدراسية المختلفة بالكلية، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، واضاف ان تلك الزيارات تساعد الطالب علي ان يكون مؤهلا لسوق العمل، كما تهدف الي التوعية الشاملة والتطبيقية لكل ما يدرسه الطالب من مقررات داخل الكلية.

وذكر الدكتور احمد محمد سليمان عميد الكلية انه شارك بتلك الزيارة ٣٠طالب وطالبة، واشاد باهميةتلك الزيارة لتقديم المعلومات التي تفيد الطلاب وتساعدهم علي ربط الدراسة العلمية بأرض الواقع، مؤكدا علي ضرورة التوعية بثقافة ترشيد استهلاك المياه.

وقال الدكتور احمد محمد ابو ضيف رائد أسرة بداية، انه خلال الزيارة للشركة تعرف الطلاب على مراحل تنقية المياه المختلفة، من بداية الحصول عليها من منبع نهر النيل،وحتى ضخها فى شبكه المياه للمواطنين،كما زار الطلاب المعمل الكيميائى والبيولوجى بالشركة للتعرف على الاختبارات الدورية التى تتم على المياه المعالجة للتاكد من درجة نقاؤة المياه ومقارنتها بالمياه قبل عملية المعالجة. واختتمت الزيارة بكلمة من احد موظفى العلاقات العامة بالشركة للطلاب عن ضرورة ترشيد استهلاك المياه.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)