علوم سوهاج تنظم الملتقي العلمي الأول لقسم الفيزياء

0 | 236 | 11:11 ص الإثنين 1st أبريل 2019 | جديد الأخبار |

علوم سوهاج تنظم الملتقي العلمي الأول لقسم الفيزياء

شهد، أمس، الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الملتقي العلمي الأول الذي نظمه قسم الفيزياء بكلية العلوم بالتعاون مع جامعة “أوران” للعلوم والتكنولوجيا بجمهورية الجزائر، وذلك بقاعة سيمنار بكلية العلوم.

وفي بداية اللقاء قال عزيز أن الملتقى يأتي في إطار حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون المشترك مع جامعة أوران الجزائرية بمختلف المجالات العلمية و البحثية و الأكاديمية، بالإضافة إلى الإهتمام بتعزيز التواصل ومد جسور التفاهم والحوار بين البلدين وتوسيع دائرة العلاقات الدولية من أجل المزيد من الخبرات العلمية والثقافية مع الجامعات العربية، مؤكداً علي ضرورة التواصل بين الجامعات للتعرف علي وصلت إليه الأبحاث العلمية من تطور في مختلف القطاعات.

وأكد الدكتور أحمد فكري القائم بأعمال عميد كلية العلوم أن الملتقي يهدف إلي مناقشة آليات التعاون لتنفيذ مشروعات بحثية وتعليمية متميزة، إلى جانب إعداد برامج دراسية مشتركة في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وقال الدكتور إسلام الشيخ رئيس قسم الفيزياء أنه شارك بفعاليات الملتقي وفد جامعة أوران والذي ضم كلا من الدكتورة سامية بهلولي، الدكتورة فتيحة غالب والدكتورة أسماء صايم، بالإضافة إلى حضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب كلية العلوم بسوهاج .