عزيز يفتتح المهرجان الكشفي الرابع لجوالي جامعة سوهاج

0 | 175 | 10:03 ص الأحد 3rd مارس 2019 | الأحداث والفعاليات |

عزيز يفتتح المهرجان الكشفي الرابع لجوالي جامعة سوهاج

افتتح صباح اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات المهرجان الكشفى والإرشادى الرابع لجوالى وجوالات الجامعة، والذي تنظمه إدارة الجوالة والخدمة العامة بإدارة رعاية الشباب المركزية في الفترة من ٢ إلى ٦ مارس الجاري.

وبدأ رئيس الجامعة فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة حداد علي شهداء محطة القطار داعياً الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويتم الشفاء لجميع المصابين.

وقال عزيز أن المهرجان ينظم تحت شعار «إيد بأيد ننهض بوطننا» بهدف تعميق وبث روح الانتماء للوطن، بالإضافة إلى دعم أواصر الصداقة بين شباب الجامعة، وتسليط الضوء على أهمية العمل الكشفى الذى يساهم فى خدمة المجتمع من خلال البرامج والخطط الكشفية التى تعكس دور الجامعة فى دعم الأنشطة الطلابية .

ووجه عزيز الشكر لكل الطلاب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس المشاركين بالمهرجان، والقائمين على نجاحه والخروج بالصورة المشرفة أمام الجامعات المصرية.

وأضاف الدكتور صفا محمود أن أهمية المهرجان تكمن في اكتساب الطلاب المشاركين المزيد من المهارات والخبرات التي تؤهلهم ليكونوا مواطنين صالحين، ولديهم القدرة على مواجهة تحديات المجتمع الخارجي وفهم أنفسهم بشكل أكبر،
مشيراً إلى أن الأنشطة الكشفية تساهم في تفعيل دور الجوالة في خدمة المجتمع، و نشر الحركة الكشفية والتنافس الجاد بين جوالي وجوالات كليات الجامعة.

وأوضح اسماعيل الظهري مدير ادارة رعاية الشباب المركزية انه شارك بالمهرجان 200 طالب وطالبة من جوالى وجوالات 15 كلية بالجامعة، و20 طالباً كسواعد للمهرجان.

وأشار صبرى إبراهيم مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة إلى أنه سيكون هناك لجنة تحكيم في اليوم الختامى للمهرجان تضم وجدى السيد قائد لجنة التحكيم وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، محمد صادق مفوضى عام الكشافة البحرية، مروان علي مفوض التدريب، بالإضافة إلى آمال عبد الكريم المسئول المركزي للمرشدات.

والجدير بالذكر أن المهرجان يضم مسابقات كشفية وفنية وثقافية، بالإضافة إلى مسابقات رياضية وطهى خلوى ومغامرة واستكشاف، وأيضا رحلة خلوية، الي جانب مسابقات سمر يومية أمام مبنى المدينة الجامعية للطالبات.