طب سوهاج تطلق فعاليات مؤتمرها العلمي “الجديد في أمراض القلب”

0 | 117 | 12:52 م الثلاثاء 9th أبريل 2019 | مؤتمرات وندوات ورش عمل الجامعة |

طب سوهاج تطلق فعاليات مؤتمرها العلمي “الجديد في أمراض القلب”

افتتح اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات المؤتمر العلمي الذي ينظمه قسم الباطنة بكلية الطب البشري بالتعاون مع مركز النور لقسطرة القلب، وذلك تحت عنوان “الجديد في امراض القلب المستعصية”

وفي بداية كلمته الافتتاحية أكد عزيز مدى حرص الجامعة علي تنظيم المؤتمرات العلمية الطبية وتشجيع شباب الأطباء على المشاركة الفعالة بها، وذلك إيماناً بأهمية هذه المؤتمرات في تحديث الثقافة الطبية واكتساب الجديد من العلوم في المجال الطبي، بالإضافة إلى دورها في تبادل المعارف والأفكار بين كل العاملين في المجال الطبي، والتعرف على طرق جديدة ومهارات وخبرات الآخرين من كافة الجامعات المشاركة للوصول إلى مستوى علمي ومهني أفضل.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري أن المؤتمر يناقش العديد من الموضوعات الهامة عن أمراض القلب المختلفة، كأمراض اعتلال نبضات القلب، الجلطات المتكررة علي صمامات القلب، إلى جانب التعرف علي الحالات المعقدة لرسم القلب.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد البغدادي رئيس وحدة قسطرة القلب بالمستشفي الجامعي ورئيس المؤتمر أن فعاليات المؤتمر تشتمل علي ثلاثة جلسات علمية مقسمة علي ١٢ محاضرة، يحاضر بها أساتذة في مجال أمراض القلب من جامعتي القاهرة وأسيوط و معهد القلب القومي.

وأشار البغدادي إلى أنه علي هامش المؤتمر تم بالأمس عقد ورشة عمل لشباب الأطباء من مختلف مستشفيات الإقليم، وذلك لتدريبهم علي كيفية إجراء الايكو عن طريق منظار المرئ، وتوسيع الصمام الميترالي بالبالون، إلى جانب تدريبهم علي عمليات الشرايين التاجية المعقدة .

وقال كلاً من الدكتور أسامة عرفة رئيس قسم الباطنة والدكتور محمد ثروت الحويج أستاذ الأشعة أن المؤتمر تكمن أهميته في تعليم شباب الأطباء من خلال تبادل الخبرات والتجارب العملية، وذلك من اجل تحسين الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة لمرضي القلب في محافظات الصعيد بصفه عامة ومحافظة سوهاج بصفة خاصة.

وأضاف الدكتور شرف الدين الشاذلي نائب رئيس المؤتمر، أنه حضر المؤتمر أكثر من ١٥٠ طبيب من مختلف التخصصات المتعلقة بأمراض القلب من مستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات التعليمية ومختلف المستشفيات المركزية داخل المحافظة.