طب سوهاج تحتفل باستقبال طلابها الجدد وتكرم المتفوقين

0 | 96٬072 | 12:29 م الإثنين 16th سبتمبر 2019 | الأحداث والفعاليات |

طب سوهاج تحتفل باستقبال طلابها الجدد وتكرم المتفوقين

نظمت  كلية الطب البشري بجامعة سوهاج حفل استقبال الطلاب الجدد تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور صفا محمود السيد والدكتور احمد سليمان نائبيه لقطاعي التعليم والطلاب، الدراسات العليا .

وفي بداية كلمته رحب الدكتور صفا محمود السيد بالطلاب الجدد، مؤكداً أن إدارة الجامعة حرصت علي توفير كافة الاحتياجات والامكانيات لنجاح وانتظام العملية التعليمية، من خلال إعداد المدرجات وقاعات الدرس والمعامل المخصصة للطلاب، حيث تستقبل كلية الطب البشري هذا العام ٤٥٠ طالب وطالبة سيطبق عليهم البرنامج التعليمي الجديد المكون من خمس سنوات وسنتين تدريب امتياز.

كما وجه صفا عدد من النصائح للطلاب، أهمها ضرورة التواصل مع أعضاء هيئة التدريس وإدارة الكلية لحل المشكلات التي تواجههم، وحثهم علي المشاركة بشكل كامل وجاد في الأنشطة الطلابية، لأهميتها في تنمية المهارات لتخريج طلاب قادرة علي التنافس في سوق العمل.

وفي السياق نفسه هنأ الدكتور أحمد سليمان الطلاب الجدد بتفوقهم في المرحلة الثانوية والتحاقهم بكلية الطب البشري، مؤكداً أن كلية الطب من الكليات العريقة التي تتميز بمكانة علمية مرموقة، وهذا لايأتي من فراغ فالكلية تمتلك قوة بشرية علي قدر عالي من التميز والكفاءة علي المستوي الإقليمي والعالمي، وخلال كلمته أيضاً حث سليمان الطلاب علي الجد والاجتهاد والعمل متمنياً لهم التفوق وتحقيق النجاح.

وأوضح الدكتور حسان النعمانى عميد الكلية، أن جميع الجهود تتضافر لإنجاح تطبيق البرنامج الجديد، وأيضاً تجديد اعتماد الكلية في المرحلة القادمة، لافتاً أنه يتم بذل كل الجهد لتوفير أحدث وأرقى نظم التعليم الطبي مواكبين قدر المستطاع التطور السريع واستراتيجيات التعلم علي مستوي العالم.

كما اكد الدكتور صلاح رشدي وكيل الكلية للتعليم والطلاب، علي أن المتفوقين ثروة وطنية غالية يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية والعناية، ولهذا فإن كلية الطب حريصة كل الحرص علي تكريم طلابها المتفوقين في المراحل المختلفة ليكونوا أعمدة الوطن في المستقبل.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مهنة الطب تعتبر من أقدم واسمي المهن التي عرفتها البشرية، مشيراً إلى أن طالب كلية الطب يجب أن يتحلي بالعلم والعمل والأخلاق لأن مهنة الطب إنسانية في المقام الأول تهدف للحفاظ علي حياة الانسان.

كما تحدثت الدكتورة إيمان أبو ضيف أستاذ الهستولوجي وعميد كلية الصيدلة سابقاً، عن مكونات البرنامج التعليمى الجديد، ومقراراته الدراسية والبلوكات التي سوف يتم تدريسها خلال العام الدراسي، إلى جانب تعريف الطلاب بأساليب التدريس والتقويم الجديدة التى سيتم تطبيقها عليهم.

والجدير بالذكر أن حفل استقبال الطلاب تضمن تكريم العشرة الأوائل من الفرق الدراسية الاربعة الأولى، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الفنية، حيث أشرف علي تنفيذ هذا الحفل إدارة رعاية الشباب من خلال لجان اتحاد طلاب الكلية، وطلاب الفرقة الثانية وطلاب من أجل مصر.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)