“طب بشري سوهاج” تناقش اليات العودة الي الجامعة في ظل كورونا

0 | 1٬347 | 8:37 م الإثنين 12th أكتوبر 2020 | الأحداث والفعاليات |

“طب بشري سوهاج” تناقش اليات العودة الي الجامعة في ظل كورونا

افتتح الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات الويبينار الذي نظمته وكالة كلية الطب البشري لخدمة المجتمع وتنميه البيئه تحت عنوان “العودة الي الجامعة في ظل الكورونا” “Back to University in COVID 19 era” وذلك عبر تقنية ال Webex. بحضور الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور اسامه رشاد الشريف وكيل الكلية لخدمه المجتمع وتنمية البيئه، الدكتور صلاح رشدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح عصمت مدير وحدة مكافحة العدوي.

وفي بداية كلمته وجه الدكتور احمد عزيز رسالة تهنئة لجميع منسوبي كلية الطب البشري لاعاده تجديد اعتماد الكليه، واكد علي ان الجامعة حريصه علي اتخاذ وتطبيق كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، استعداداً للعام الدراسي الجديد، وذلك للحفاظ علي صحة ابنائها الطلاب وجميع منسوبيها.

واوضح “عزيز” انه طبقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سوف يتم تطبيق نظام التعليم الهجين لأول مرة هذا العام بالجامعة الذي يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد لتيسير العملية التعليمية، وفي هذا الصدد تم عقد ورش عمل لاعضاء هيئة التدريس وتدريبهم علي الطرق الحديثة للتواصل مع الطلاب، كما تم عمل منصه الكترونية تشمل جميع بيانات طلاب الجامعة.

واشار رئيس الجامعة الي انه تم الانتهاء من وضع الجداول الدراسية بالكليات المختلفة مع مراعاة توزيع الطلاب علي مجموعات صغيرة.مؤكداً علي ضرورة الالتزام بتلك الجداول و بالاجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ علي سلامة الجميع.

وقال الدكتور حسان النعماني ان الكلية حرصت علي تنفيذ هذا الويبينار لتوعية وتعريف طلابها باليات الدراسه والاجراءات المتبعة داخل الكلية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث شارك بالويبينار عدد كبير من طلاب الفرق المختلفة واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

ومن جانبه أوضح الدكتور اسامه رشاد الشريف ان الويبينار تناول مناقشه عدد من الموضوعات التي تضمنت التعرف علي الاجراءات الاحترازية العامة للوقايه من فيروس كورونا المستجد، وكيفية مواجهة تلك الجائحة، الي جانب مناقشة مقترحات الانشطة والخدمات المجتمعية والبيئية للكلية في ظل تلك التغيرات.

وتحدث الدكتور صلاح رشدي عن نظام التدريس و اليات الحضور و الامتحانات لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا هذا العام، كما قام بعرض البدائل في حال حدوث اية طوارئ.

كما تحدث الدكتور ممدوح عصمت عن فيروس كورونا المستجد وتطوره وطرق الوقاية منه مشدداً علي اهمية الالتزام بالتعقيم المستمر و التباعد الجسدي و تطبيق الاجراءات التي اوصي بها المجلس الاعلي للجامعات لبداية الدراسة العام المقبل.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)