صيدلة سوهاج تختتم فعاليات دورتها التدريبية “ابعاد التأهيل لسوق العمل”

0 | 233 | 10:01 ص الإثنين 4th مارس 2019 | الأحداث والفعاليات |

صيدلة سوهاج تختتم فعاليات دورتها التدريبية “ابعاد التأهيل لسوق العمل”

اختتمت كلية الصيدلة بجامعة سوهاج الدورة التدريبية التي نظمتها تحت بعنوان “Dimensions” لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل، وذلك بقاعات الصيدلة الاكلينيكية بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، واضاف انه شارك بتلك الدورة التدريبية أكثر من 80 طالب وخريج من طلاب كلية الصيدلة.

وقال “عزيز” ان تلك الدورات التدريبية ستستمر على مدار العام حرصاً من ادارة الجامعة علي تأهيل أكبر عدد من طلاب وخريجى كلية الصيدلة ،وايضاً جميع طلاب كليات الجامعة المختلفة الراغبين فى تنمية مهاراتهم الشخصية، للحصول على فرص عمل متميزة فى ظل المنافسة الشديدة للحصول على تلك الفرص.

واوضح الدكتور محمود المنشاوي عميد كلية الصيدلة،ان فعاليات الدورة التدريبية استمرت علي مدار خمسة ايام، وكانت فعاليات التدريب مقسمة لمرحلتين، حيث شملت المرحلة الأولى تعليم الطلاب كيفية تصميم عرض تقديمي والكتابة علي word بالاضافة الي تعلم اساسيات برنامج الفوتو شوب وذلك علي مدار ثلاثة ايام، اما عن المرحلة الثانية فقد استغرقت يومين للتدريب علي كيفية إعداد سيرة ذاتية ومعرفة كيفية اكتساب مهارات التحدث.

واضاف “المنشاوي” ان فعاليات التدريب تضمنت إقامة نادى للغة الإنجليزية English Club لتنمية مهارات التحدث باللغة الانجليزية، بالإضافة الى العديد من المنافسات بين المشاركين للتأكد من الوصول للجدارات المطلوبة فى سوق العمل،كما تم تسليم الفائزين بعض الجوائز الرمزية.

من الجدير بالذكر انه حاضر فى التدريب وورش العمل مجموعة من المدربين بوحدة ال IT بالجامعة، بالإضافة إلى مجموعة من المتخصصين فى المجالات المختلفة.