شركة امريكية تمنح باحثين من جامعة سوهاج جائزتين افضل نشر علمي

0 | 610 | 10:00 ص الإثنين 12th نوفمبر 2018 | جديد الأخبار |

شركة امريكية تمنح باحثين من جامعة سوهاج جائزتين افضل نشر علمي

صرح الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج عن فوز الجامعة بجائزتين من شركة “Clarivate Analytics” الأمريكية، من افضل عشرة باحثين في العلوم المختلفة فى النشر العلمي المتميز في مصر .

وقال رئيس الجامعة ان احصائيات الشركة الأمريكية، اعلنت حصول عضوان بهيئة تدريس كلية العلوم بالجامعة علي المركز الاول في مجال علمي البيولوجي و الجيولوجيا لعام ٢٠١٨م، حيث حصل الدكتور محمد عبد الوهاب علي افضل باحث مصري في مجال البيولوجي، والدكتور احمد يوسف علي افضل باحث مصري في مجال الجيولوجيا.

واضاف عزيز ان نشر البحوث العلمية يعد احد اهم طرق وآليات مشاركة وإثراء المعرفة العلمية، وتحقق متطلبات التبادل المعرفي، وهي معيار أساسي في تصنيف الجامعات عالمياً، مشيراً إلى ان الجامعة تعمل علي تطوير العملية التعليمة والبحثية بها وزيادة النشر الدولى وتحسين نوعيته.

وقال الدكتور محمد الجوهري مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، ان شركة كلاريفيت اناليتكس “Clarivate Analyticse” هي شركة أمريكية رائدة في فهرسة واتاحة الدوريات والمؤتمرات العالمية وقياس معدلات اداء البحث العلمي، موضحاً ان الباحثان الفائزان قامو بنشر اكثر من ١٥بحث علمي في دوريات عالمية خلال الثلاثة سنوات الماضية.

ومن الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم متمثلة في بنك المعرفة المصري، نظمت حفلًا لتكريم الباحثين المتميزين في المجالات البحثية المختلفة وذلك بالتعاون مع شركة “Clarivate Analytics” بحضور الدكتور احمد فكري وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث والذي تسلم الجائزة نيابة عن الدكتور احمد يوسف والدكتور محمد عبد الوهاب استاذ البيولوجي بكلية العلوم.