رفعت فياض يناقش أهمية الامن الفكري في ندوة بجامعة سوهاج

0 | 275 | 12:39 م الخميس 23rd نوفمبر 2017 | الأحداث والفعاليات |

رفعت فياض يناقش أهمية الامن الفكري في ندوة بجامعة سوهاج

استضافت، اليوم، جامعة سوهاج الصحفي الكبير رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والمتخصص في الشأن التعليمي ورئيس صفحة هنا الجامعة، وذلك خلال ندوة بعنوان ” الأمن الفكري لدي الشباب ومكافحة الإرهاب ” تحدث خلالها لطلبة وطالبات الجامعة عن بعض المستجدات السياسية التي فرضت نفسها علي الساحة خلال الفترة القليلة الماضية، صرح بذلك د.أحمد عزيز رئيس الجامعة وقال أن الندوة أعقبها حوار مفتوح بين الطلاب أجاب فيها الضيف الكريم عن كافة الاستفسارات التي تم طرحها خلال اللقاء .
واستهل رئيس الجامعة كلمته بشكره العميق للصحفي الكبير علي تلبيته الدعوة وتحمل مشاقة السفر، مشيراً الي ان الهدف من تلك الندوة هو تبصير الشباب بالخطر الذي يحيط بالوطن، وكذلك بالفكر المعتدل، البعيد كل البعد عن التطرف .
واكد رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم علي أن واقع التعليم في مصر علي مدار 30 عام قد ساهم في ظهور الإرهاب، لفقدان التواصل بين الآباء والأبناء، وكذلك انعدمت العلاقة بين المربي في المدرسة وتلاميذه كما كان في السابق، بسبب تفشي ظاهرة الدروس الخصوصية التي ضربت القيم في مقتل واقتصر التعليم علي كبسولات تعطي خلال الدروس من اجل النجاح فقط، فانتهي دور المعلم التربوي، وكذلك علي مستوي التعليم الجامعي فكانت نتيجة كثرة اعداد الطلاب انعدام التواصل بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس .
واضاف فياض ان هذا الوضع المزعج لم ننتبه له الا بعد ثورة يناير التي افرزت مجموعة من الشباب حديثي السن، عديمي التربية والتعليم قليلي الخبرة، موضحا ان محافظة سوهاج لم يحدث فيها حالة ارهاب واحده لعدة اسباب اهمها عملية الضبط الاجتماعي للأسرة علي الأبناء واحترام الكبير وعدم الاضرار بالغير، واحترام ما يدعو اليه الدين .
وخلال الندوة اشار مدير تحرير اخبار اليوم الي اهمية اللقاءات الثقافية والندوات التي تعقدها الجامعات بين الحين والاخر، برغم من عدم كفايتها لان هذه الظاهرة افرزت شباب يحرق ويدمر، ولذلك يظهر هنا دور التنشئة الاجتماعية السليمة والتعليم الممنهج بطريقة صحيحة .
وأبرز فياض أن الإعلام يقع عليه مسئولية كبيرة نظرا لانتشاره وتأثيره المباشر علي فئات المجتمع المختلفة، لافتاً الي أهمية قرار تحرير سعر الصرف لاصلاح مستقبل مصر الاقتصادي، وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد علي استفسارات طلبة و طالبات الجامعة .
من الجدير بالذكر ان رئيس الجامعة قد أهدي الضيف الكريم درع الجامعة تقديرا لمجيئه، والقاء تلك الندوة
حضر اللقاء د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و د. سعيد درويش المستشار الهندسي لوزير التعليم العالي، والمستشار العسكري للمحافظة، ومدير الامن الجامعي، وعدد من العمداء والوكلاء ورؤساء الاقسام، واعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وطلبة وطالبات الجامعة .
كان قد اصطحب رئيس الجامعة الصحفي الكبير رفعت فياض فور وصوله صباحاً في جولة تفقدا خلالها منشئات الجامعة الجديدة، وحضرا بعد المحاضرات لكليتي الهندسة والتربية الرياضية .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)