رئيس وزراء مصر يزور جامعة سوهاج، ويلتقي بالطلاب ويعلن عن انشاء مستشفي جامعي جديد

0 | 337 | 11:25 ص الأربعاء 26th سبتمبر 2018 | جديد الأخبار |

رئيس وزراء مصر يزور جامعة سوهاج، ويلتقي بالطلاب ويعلن عن انشاء مستشفي جامعي جديد

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته اليوم لجامعة سوهاج، مع أعضاء مجلس الجامعة، وعدد من الطلبة والطالبات، وذلك بحضور وزراء التعليم العالي، والتنمية المحلية، ومحافظ سوهاج، ورئيس الجامعة

واستهل رئيس الوزراء لقائه بتهنئة الجميع بمناسبة بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد،
حيث اوضح خلال لقائه، ان تحقيق نقلة نوعية في النهوض بالتعليم، هي الطفرة الحقيقية التي نسعي اليها جميعاً، وهذا هو بالفعل ما تقوم به مصر حالياً، فمصر يوجد بها 100 مليون مواطن، هم ثروتها الحقيقية إذا تم تهيئتهم وتنشئتهم جيدا، موضحًا، أن العديد من دول العالم بدأت طفرتها ببناء الإنسان والنهوض بالتعليم .
و اشاد مدبولي بما تحقق من طفرة في انشاءات الجامعة الجديدة في اخر عامين، موضحا اهتمام الرئيس بالجامعات والتعليم، لا سيما اعلان عام 2019 هو عام التعليم في مصر
اكد مدبولي ان للجامعة دور رئيسي ومؤثر في البيئة المحيطة بها، في تحقيق التنمية المستدامة.
لا سيما انها منارة للعلم والمعرفة

واضاف مدبولي ان صعيد مصر جزء عزيز علينا جميعاً، والدولة المصرية حريصة علي دفع عجلة التنمية في كافة محافظات الصعيد حيث ان الزيارة شملت سوهاج واسيوط وقنا، لمعرفة التحديات الموجودة وسرعة حلها.
واوضح ان الهدف الاساسي من الزيارة هو إلقاء الضوء علي المشكلات التي تواجه المجتمعات العمرانية الجديدة.
واكد رئيس وزراء مصر ان الجامعة قد خصصت جزء من موازنة الجامعة لشراء عدد من الاتوبيسات وسيارتين اسعاف، حيث تم التنسيق مع وزيرة التخطيط لانهاء هذا الامر، كما اعلن مدبولي عن انشاء مستشفي جامعي بمدينة سوهاج الجديدة تشرف عليه جامعة سوهاج، كما ابدي رئيس الوزراء اهتمامه بحل مشكلة البنية التحتية المتوقفة بالجامعة الجديدة
وخلال اللقاء اكد مدبولي علي ان القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مهتمة بجودة التعليم والصحة، وبناء الكوادر البشرية .
كما اشار الي ان العملية التعليمية ليست مرتبطة بالتدريس فقط ولكنها شديدة الارتباط بالانشطة الطلابية التي تصقل مهاراتهم وتعدهم الي سوب العمل.
واعرب مدبولي عن ثقته الشديدة في افكار وتطلعات شباب مصر، لذا فإن مصر قادمة وبقوة نحو النمو والتطوير في شتي الجامعات، موضحا ان الدولة تستثمر في البشر، وتحرص علي خلق فرص عمل للخريجين في اكبر الشركات التنموية .
واضاف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان اول لقاء طلابي يعقده رئيس وزراء مصر كان من نصيب جامعة سوهاج .
كان قد تفقد عبد الغفار مباني المدينة الجامعية، واطمئن علي راحة طلابها، واكد علي ان الدولة تتحمل الكثير من تكلفة الطالب داخل المدينة حيث اوضح ان التكلفة الفعلية تبلغ 1400 جنيه يتحمل الطالب من هذا المبلغ 350 فقط.
واكد عبد الغفار علي اهتمامه بتفقد الجامعات المصرية، والتعرف عن قرب بمشاكلها لسرعة حلها، مشيداً بدور وزارة التعليم العالي في دعم البحث العلمي، والارتقاء بقطاعات الجامعات المختلفة.
وطالب وزير التعليم العالي بضرورة تبني تنفيذ برامج تعليمية جديدة، تتناسب مع سوق العمل .
ومن جانبه اشاد الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة بالزيارة وما تم خلالها من تقديم كافة اوجه الدعم الي الجامعة بقطاعاتها المختلفة، والي طلابها ماديا ومعنوياً.