رئيس جامعة سوهاج يناقش طلاب الميثاق الاخلاقي خطة عملهم

0 | 360 | 11:19 ص الأحد 22nd أبريل 2018 | جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يناقش طلاب الميثاق الاخلاقي خطة عملهم

التقي اليوم الاحد الموافق ٢٢ ابريل ٢٠١٨ الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بالدفعه الأولي من الطلاب الذين اجتازوا الدوره التدريبية ” أسس ومبادئ الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي” والتي نظمتها لجنة مكافحة الفساد المالي والاداري بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية،وذلك بحضور الدكتور احمد محمد سليمان عميد كلية العلوم والمشرف علي الدورات التدريبية.

وناقش رئيس الجامعة مع الطلاب خطة عملهم في الفتره القادمة لنشر الميثاق الاخلاقي في الجامعة. وقال عزيز ان تلك الدورات التدريبيه هى الاولى من نوعها على مستوى الجمهوريه لاعداد مجموعة من الطلاب من جميع الكليات يكونوا نواه من عناصر شابه قوية، مؤهلة، مدربة و لديها مهارات ومعلومات ليعملوا كمدربين لزملائهم ويشاركون فى نشر الوعى بالميثاق الاخلاقى للطالب داخل الجامعة.

وذكر الدكتور عمر الحادي عضو اللجنة مكافحة انه اجتاز الدورة عدد ٥٠ طالب تم تأهيلهم كمدربين،موضحا انه سوف تتوالى الدورات التدريبيه لتأهيل وتدريب كوادر جدد من الطلاب، ليكونوا القوة الفعالة لارساء قواعد الميثاق الاخلاقي للطالب الجامعي ، والذى تم اقراره من قبل المجلس الاعلى للجامعات .

كما استعرض الطلاب اثناء اللقاء صفات الطالب المثالي، الاخلاقيات التي يجب ان يتحلي بها الطالب الجامعي وواجباته، وأعضاء هيئة التدريس وماعليهم من واجبات تجاه الطلاب.

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)