رئيس جامعة سوهاج يلتقي الهيئة التدريسية بكليتي الآثار والتربية الرياضية ويتفقد المركزية الجديدة

0 | 446 | 1:39 م الأربعاء 8th نوفمبر 2017 | جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يلتقي الهيئة التدريسية بكليتي الآثار والتربية الرياضية ويتفقد المركزية الجديدة

تفقد د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ظهر اليوم كليتي الآثار والتربية الرياضية، حيث عقد اجتماع مصغر مع اعضاء هيئة التدريس بكلتا الكليتين ومعاونيهم، وذلك للاستماع لتصوراتهم ومتطلباتهم خلال المرحلة القادمة، كما تفقد بعض المحاضرات الخاصة بطلاب الآثار .

وخلال لقائه باعضاءهيئة التدريس بكلية الآثار اكد رئيس الجامعة علي أن هناك تحسن مستمر في الخدمات التي تقدمها الكلية، لما لها من تأثير اجتماعي وتنموي في وضع المحافظة علي خريطة السياحة، كما أن “الاثار” تضم العديد من اعضاء هيئة التدريس الذين لهم بيع طويل في الدراسات الاثرية حول العالم.
ومن جانبه استمع رئيس الجامعة لبعض مشكلات اعضاء هيئة التدريس والتي شملت ضرورة وجود شبكة تليفونات داخلية بالكلية، وشبكة انترنت قوية، ودارسة فكرة انشاء مدرسة حفرية، ضرورة تطوير وهيكلة الكلية، والتوسع في معامل الترميم والابحاث، اضافة الي زيادة الميزانية المخصصة للزيارات الميدانية، وضرورة التواصل بين الكلية والمعهد القومي للبحوث للتيسير علي الدارسين . 
وخلال اجتماعه مع اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية اوضح د. احمد عزيز ايمانه بان طاقات الشباب لابد ان تستثمر علي اكمل وجه مشيرا الي دور الكلية في تخريج كوادر نقود العمل الرياضي في المستقبل، ومن المطالب التي استمع اليها رئيس الجامعة ضرورة وجود صالات لالعاب المنازلات، وكذلك ضرورة مراعاة البعد الفني والعملي والعلمي للكلية واختلافها عن مباني الكليات الاخري من حيث محتوياتها من الداخل، وذلك اثناء مراحل التنفيذ بالمبني الجديد .
كما تفقد رئيس الجامعة مراحل انشاءات مبني المركزية الجديد واستمع الي شرح مفصل من مدير الادارة الهندسية عن ما وصلت اليه خطة تنفيذ المبني، وانهي د. احمد عزيز الجولة بزيارته لمطبعة الجامعة حيث اوضح للعاملين بها انه سوف يتم تطوير شامل برؤية تتماشي مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية من ضرورة توافر طباعة تليق بإسم الجامعة .
حضر اللقاءات د. محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية، ود. عبد الناصر ياسين عميد كلية الآثار .
روابط الفيديو:
https://youtu.be/IyFbcD_aSNs
https://youtu.be/gqDa7pVfUUI
https://youtu.be/xZ5otIrWEVM

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)