رئيس جامعة سوهاج يكرم ٢٦ متدرب اجتازوا دورات “سلامة الغذاء”

0 | 18٬534 | 1:20 م الأحد 8th ديسمبر 2019 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يكرم ٢٦ متدرب اجتازوا دورات “سلامة الغذاء”

كرم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، المتدربين ممن اجتازوا دورة “سلامة الغذاء” والتي نظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، الدكتور محمد عبد الحفيظ عميد كلية الزراعة والدكتور خلف علي همام مدير المركز.

وقال رئيس الجامعة أنه تم تكريم ٢٦ متدرب من مفتشين الأغذية بمديرية الصحة لاجتيازهم الدورة التدريبية عن “نظام تحليل المخاطر والتحكم في النقاط الحرجه Haccp”، ليصبح اجمالي عدد المتدربين ٥٢ متدرب حيث تعد تلك الدورة التدريبية الثانية التي تنظمها الجامعة في هذا المجال.

وأشار عزيز إلى أن الجامعة حريصة علي تطوير المنظومة الصحية بشكل عام داخل الإقليم من خلال التعاون مع مديرية الصحة، حيث أن الهدف من تلك الدورات رفع وتطوير مستوى مهارات الأطباء ومفتشي الأغذية، و العاملين فى المطاعم وغير ذلك من المنشئات المقدمة للغذاء، لرفع الوعي بسلامة الغذاء والثقيف الغذائي السليم.

ومن جانبة أعرب الدكتور هاني جميعة عن سعادته بالتعاون اللامحدود بين الجامعة ومديرية الصحة، حيث تمثل الجامعة المنارة الأكاديمية والعلمية التي نستفيد من خبراتها في تطوير وتحسين العمل داخل القطاع الصحي بالمحافظة.

وقال الدكتور خلف على همام، أن فعاليات الدورة التدريبية استمرت علي مدار ثلاثة أيام ، وحاضر بها الدكتور أبو الحمد مهني، الدكتور محمد عبد الحميد، الدكتور السيد محمود أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة، مضيفاً أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي ينظمها المركز في مجال أساسيات سلامة الغذاء، الممارسات الصحية الجيدة، نظام الهاسب، ايزو ٢٢٠٠٠، ودورات أخرى فى مجال سلامة الغذاء .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)