رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب ‘‘ التنوع البيولوجى ‘‘ الرابع عشر

0 | 323 | 10:34 ص الإثنين 17th ديسمبر 2018 | جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب ‘‘ التنوع البيولوجى ‘‘ الرابع عشر

كرم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الطلاب المشاركين فى تنظيم مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى الرابع عشر، والذى نظمته مصر لأول مرة تحت شعار “الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الناس والكوكب” وذلك خلال الفترة من 19 حتى 29 من نوفمبر الماضى بمدينة شرم الشيخ، وبحضور 196 دولة حول العالم، 54 منظمة عالمية وأكثر من 5 آلاف مشارك من الحكومات والخبراء والعلماء وممثلى المجتمع المدنى.
وأوضح عزيز أن المؤتمر يتم إجراؤه بشكل دورى، تنفيذا لاتفاقية التنوع البيولوجى، وتعد مصر أول دولة عربية وأفريقية تترأس المؤتمر على مدار عامين “2018 /2020” احتفالا بمرور 25 عاما على عقد الإتفاقية، مشيراً إلى أنها من أقدم الاتفاقيات التى ظهرت عام 1992 بالتزامن مع اتفاقيتى تغير المناخ والتصحر، وتناول المؤتمر مستقبل كوكب الأرض والموارد المتاحة لاستدامة الحياة عليه، حماية الطبيعة وضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تعميم أهداف اتفاقية التنوع البيولوجى.
وأشاد عزيز بالمجهود المتميز الذى بذله الطلاب خلال فعاليات المؤتمر وما فعلوه لرفع اسم الجامعة عاليا بين الجامعات المصرية المشاركة، فهم قادة المستقبل ونموذج مشرف ومثل طيب يحتذى به .
وقال أحمد عاطف مدير النشاط الثقافى أن الطلاب المشاركين قاموا بتقديم عرض عن أهمية التنوع الببيولوجى وكيفية دمج مفاهيمه فى القطاعات التنموية المختلفة، ومناقشة عدة قضايا عالمية تهدد البيئة، من أجل الوصول إلى عالم افتراضى خالى من التلوث.
جدير الذكر أن الفريق المنظم للمؤتمر ضم كلاً من أشرقت أحمد محمود بكلية الصيدلة، إسراء أحمد عبده بكلية الطب البيطرى، محمد إبراهيم كلية الطب البشرى، إسراء محمد السيد كلية التعليم الصناعى.