رئيس جامعة سوهاج يشهد ختام فعاليات مؤتمر الجديد في امراض وزراعة الكلي

0 | 516 | 2:25 م الجمعة 29th ديسمبر 2017 | جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يشهد ختام فعاليات مؤتمر الجديد في امراض وزراعة الكلي

شهد مساء أمس د.احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، ختام فعاليات مؤتمر “الجديد في امراض وزراعة الكلي” الذي نظمه قسم امراض الباطنة بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعه الكلي علي مدار اليومين السابقين، وذلك بحضور د.مصطفى عبد الخالق عميد كلية الطب، ورؤساء المؤتمر د.احمد البغدادي رئيس قسم الباطنه، د.علي طه القرياتي رئيس وحدة الكلي، ونخبه من اساتذة الباطنة، من مختلف جامعات مصر.
وخلال كلمته اشاد د. أحمد عزيز بالدور الفعال لكلية الطب في تنظيم المؤتمرات، لما تحمله من فوائد مباشرة لتبادل العلم والخبرة لشباب الأطباء ومساعدتهم في دعم مهارتهم.
كما دعا رئيس الجامعة ضيوف المؤتمر اساتذة الباطنة والكلي لتكرار الزيارة في الأعوام القادمة للاستفادة من خبراتهم لتحسين الاداء داخل المستشفى وتقديم خدمة جيدة للمرضي.
وذكر د.علي طه رئيس المؤتمر ان المؤتمر اوصي بضرورة الارتقاء بمستوى وحدة الكلي الصناعي بالجامعة، واستكمال النواقص بها، و الاهتمام بالقوافل الطبية والمسح الطبي الشامل لأبناء المحافظة، وذلك للاكتشاف المبكر للأمراض التي تسبب مرض الفشل الكلوي، منها ارتفاع ضغط الدم و امراض السكري، كما اوصي بضرورة التعاون بين وحدات الكلي الصناعي علي مستوي المحافظة، والمرور الدوري علي هذه الوحدات من أعضاء هيئة التدريس واطباء المستشفى الجامعي، وذلك لرفع كفاءة العاملين بهذه الوحدات من أطباء و هيئة تمريض.
كما أكد المؤتمر علي اهمية تنظيم لقاءات علمية دورية شهرية مع اطباء وتمريض الكلي علي مستوي المحافظة.
وعلي هامش الختام كرم رئيس الجامعة المشاركين في المؤتمر، وتم ايضاً اهداء درع المؤتمر للدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج، وآخر لرئيس الجامعة، و كذلك لعميد كلية الطب البشري، ود.جمال السعدي رئيس الجمعية المصرية لأمراض الكلي

 

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)