رئيس جامعة سوهاج يشارك في المحفل العلمي الدولي السادس بماليزيا

0 | 111٬496 | 11:48 م السبت 18th أبريل 2020 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

رئيس جامعة سوهاج يشارك في المحفل العلمي الدولي السادس بماليزيا

شارك الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عبر الفيديو كونفرانس، في المحفل العلمي الدولي السادس كضيف شرف المحفل، والذي تنظمه جامعة السلطان زين العابدين بماليزيا، والجامعة العراقية بالعراق، ومنصة اريد للعلماء والخبراء والباحثين، تحت عنوان ” التكاملية والتنمية العلمية في المؤسسات البحثية “، والمنعقد في الفترة من 18 الى 21 ابريل 2020 .

وأكد الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة على اهمية عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تساهم في نقل المعرفة، مشيرا الى ان عقد المؤتمر في مثل هذه الظروف القهرية التي يمر بها العالم من جائحة كورونا، دليل علي وعي وتقدير جامعاتنا العربية للتواصل والترابط ونشر المعرفة وتقدير العلماء التي اختلفت نظرة العالم اليهم لدورهم الحيوي في انقاذ البشرية .

واوضح عزيز ان عقد المؤتمر الكترونيا بكل محافله وفعالياته، يؤكد على اننا ندخل في عالم جديد يهتم بدعم التقنيات الالكترونية الحديثة، في توسيع دائرة التفاعل بين المؤسسات الاكاديمية والباحثين في شتى بلدان العالم، ويؤسس لاهمية تطوير التقنيات الالكترونية، والتركيز على رفع كفاءة هذه المنصات، ودعم الكفاءات العلمية للباحثين والخبراء .

واضاف عزيز ان جامعة سوهاج تعمل بكل اجتهاد على دعم العلماء والباحثين، ايمانا بدروهم الحيوي، مؤكدا استعداد الجامعة للتعاون مع الجامعات العربية لتبادل المعرفة والخبرات في مجال البحث العلمي وخاصة البحوث التطبيقية، كما يسعدها توقيع الاتفاقيات العلمية مع منصة” ايد “، والتي تقدم خدمات واسعة للباحثين الناطقين باللغة العربية .

يذكر ان المحفل يستهدف 32 الف باحث وعالم وخبير من اعضاء منصة ” ايد “، وبلغ عدد المسجلين فيه 900 مشارك، وسيتم تخصيص يومي 18،19 ابريل لتقديم البحوث العلمية في تخصصات متنوعة، من اهمها العلوم التطبيقية، التنمية المستدامة، الذكاء الاصطناعي، والعلوم الانسانية ولاجتماعية وذلك من خلال غرف متوازية، اما يومي 20،21 فسيتم تخصيصهم للورش التدريبية والتي وصل عددها 16 ورشة .

حضر المحفل بجانب المشاركين، نائب رئيس جامعة السلطان زين العابدين، ورئيس الجامعة العراقية، ومدير جامعة المدينة العالمية بماليزيا، ورئيس جامعة حضر موت، ورئيس الجامعة الاسلامية .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)