دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية تنظمها سفارة المعرفة بجامعة سوهاج

0 | 8٬379 | 11:38 ص الأربعاء 13th نوفمبر 2019 | الأحداث والفعاليات |

دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية تنظمها سفارة المعرفة بجامعة سوهاج

نظمت سفارة المعرفة بجامعة سوهاج دورة تدريبية بعنوان “الإسعافات الأولية”، وذلك بمقر السفارة المركزية بالحرم الجامعي القديم .

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة الاسعافات الأولية من الأمور التي تساهم في إنقاذ حياة الأفراد، حيث يجعل المتدرب علي دراية بالتعامل مع إيقاف النزيف المفاجئ، إنعاش توقف التنفس، النبض وأيضاً إنسداد مجرى الهواء، وذلك لمنع أي مضاعفات أو حدوث تلوث للجروح، مما يساعد على الشفاء ولو بشكل مؤقت حتي ينال الرعاية المتكاملة .

وأضافت سلمي كبرو مسئول السفارة أن الورشة حاضر بها ساره عبدالرسول مدربة إسعافات أولية بكلية التمريض بالجامعة، وذلك بمشاركة 41 طالب وطالبة، موضحة أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بتعريف ومبادئ الإسعافات الأولية، إلى جانب توضيح كيفية التعامل مع حالات إنعاش القلب الرئوي cpr، والتعريف بالحقن وأنواعها والكالونه، وكيفية التعامل مع مريض الصدمة والتشنجات المفاجئة والتي من الممكن أن تؤدي إلي حدوث الوفاة .

كما تضمن الدورة ايضا، التدريب على التعامل في حالات الكسور بأنواعها والحروق، إضافة إلى شرح موضح لإصابات العين والصدمات وسرعة التصرف بوضع كيس ثلج فوق مكان التورم أو الكدمات.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)