ختام فعاليات ورشة “فن المناظرات” بجامعة سوهاج

0 | 340 | 3:09 م الخميس 17th أغسطس 2017 | جديد الأخبار |

ختام فعاليات ورشة “فن المناظرات” بجامعة سوهاج

 إختتمت ، اليوم ، جامعة سوهاج فعاليات  ورشة “فن المناظرات ” بمناظرة بين طلاب الجامعة بعنوان  “المرأة سبب العنف الأسري”،جاء ذلك ضمن مشروع نادي مناظرات “هو وهي” الذي نظمه مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالجامعة بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج التابع للمركز الثقافى الالمانى ومؤسسة سالمة لتنمية النساء في الفترة من 13-16 أغسطس الجاري .

وقال  الدكتور محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية ان البرنامج التدريبي اشتمل على أكثر من ورشة عمل،  ففي اليوم الاول تم التدريب علي مفهوم المناظرة وفوائدها ومراحل إجرائها واليوم الثاني ضم كيفية إجراء المناظرة مع مشاهدة لنماذج من مناظرات سابقة وتقسيم المتدربين إلى فريقين، إضافة إلي بدء التحضير لموضوع المناظرة الذي يتم اختياره، أما الثالث فكان مراجعة للمعلومات التي جمعها الفريقين بشأن موضوع المناطرة.

وأضاف مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية أن اليوم الختامي شهد التطبيق العملي للمناظرات حيث تم تقسيم الشباب المشارك إلى فريقين وإجراء المناظرة حول موضوع” “المرأة سبب العنف الأسري”.مشيرا الي انه حاضر الورشة د. جيهان أبو زيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة سالمة لتنمية النساء.

يذكر ان مشروع نادي مناظرات “هو وهي”  تم تنظيمه منذ العام الماضي حتى الآن في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة مثل جامعة القاهرة، عين شمس، أسيوط و جامعة الأهرام الكندية.


 

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)