ختام الدورة التدريبية فى الصيدلة الاكلينيكية المتقدمة بصيدلة سوهاج

0 | 445 | 1:23 م الخميس 8th فبراير 2018 | الأحداث والفعاليات |

ختام الدورة التدريبية فى الصيدلة الاكلينيكية المتقدمة بصيدلة سوهاج

تختتم كلية الصيدله بجامعة سوهاج اليوم، الخميس الموافق 8 فبراير فاعليات الدورة التدريبية الثالثة فى الصيدلة الاكلينيكية، صرح بذلك د. أحمد عزيز رئيس الجامعة. وقال ان الجامعة تحرص على تنمية مهارات مقدمى الخدمات الطبية وخاصة الصيادلة من أبناء المحافظة من خلال هذه الدورات التى تنفذها الكلية.
واشار د. محمود المنشاوى عميد الكلية الى ان الدورة استمرت لمدة أسبوعين وشارك بها أكثر من 100 متدرب من طلاب الكلية وخريجى كليات الصيدلة المختلفة، وشملت التعرف على كيفية التعامل مع حالات الإصابة بأمراض الجهاز العصبى وأمراض الدم، والإعتلال الدماغى، وحاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعات المصرية و البورد الأمريكى، كما تخلل الفعاليات ورش عمل عن أحدث البروتوكولات العلاجية وطرق التشخيص الحديثة لتلك الأمراض بالإضافة إلى طرق التوعية بكيفية الوقاية والتغذية العلاجية التى تتوافق مع هذه الحالات.
وأضاف المنشاوى بأن ورش العمل شملت التفاعلات الدوائية الخطيرة المرتبطة بإستخدام تلك الأدوية، بالإضافة إلى التفاعلات مع الأغذية التى يتم تناولها أثناء فترة العلاج والتى قد يكون لها العديد من التأثيرات السلبية على صحة المريض كما أكد على الدور الهام الذى يقوم به الصيدلى فى وضع الخطط والبرامج العلاجية والتى من شأنها دعم صحة المريض ورفع كفاءة العلاج المستخدم وتقليل النفقات العلاجية على المدى البعيد.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)