حفل تكريم العلميين والباحثين وأبنائهم بجامعة سوهاج

0 | 225 | 11:24 ص السبت 15th ديسمبر 2018 | الأحداث والفعاليات |

حفل تكريم العلميين والباحثين وأبنائهم بجامعة سوهاج

استضافت جامعة سوهاج حفل تكريم العلميين والباحثين والعلماء وأبنائهم المتفوقين، والذي نظمته نقابة المهن العلمية بالمحافظة .
وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة ان من اولويات الخطط التعليمية الحديثة هو الاهتمام بالطالب وصقله بكافة المهارات التي تؤهله لسوق العمل، وهذا ما نتبعه في خريجي الكليات المختلفة لا سيما كلية العلوم، مطالباً النقابة بالتأثير أكثر والارتباط بأعضائها وتشييد نادي اجتماعي ورياضى بسوهاج.

وقال الدكتور أحمد سليمان عميد الكلية أن تمت مناقشة تطوير العملية التعليمية بكليات العلوم و ورفع مستوي الخريجين .
واكد عبدالستار المليجي نقيب العلميين أنه يثق ان مصر ستقوم وقريبا جدا علي العلم وتطبيقاته التكنولوجية، حيث ينتظرها مستقبل واعد.

وأضاف الدكتور تيتو حبيب نقيب العلميين بسوهاج بأن اليوم جاء لتكريم العلميين والباحثين والعلماء، وأبنائهم المتفوقين.

كما أضاف الكيميائي صلاح النادي أمين عام النقابة بالجهد الذي بذلته النقابة بقيادةالدكتور المليجي نقيب العلميين في توطيد أواصر التعاون مع المحافظين ومؤسسات الدولة ونجاح النقابة في إستخراج تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة لأعضاء النقابة في مجال التحاليل الطبية وأعلن توقيع بروتوكول مع وزارة الاسكان في تخصيص وحدات سكنية لأعضاء النقابة والإنتهاء من منظومة الرعاية العلاجية للأعضاء بالتعاقد مع كبري شركات الرعاية الصحية والمستشفيات والأطباء وكذلك تطوير فروع النقابة بالجمهورية وتخصيص عدة مشروع من نوادي للعلميين بالمحافظات تحت الإنشاء.