جامعة سوهاج توقع بروتوكولا للتعاون مع المركز الاقليمي لنقل الدم بالمحافظة

0 | 338 | 10:53 ص الخميس 2nd نوفمبر 2017 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج توقع بروتوكولا للتعاون مع المركز الاقليمي لنقل الدم بالمحافظة

   عقدت جامعة سوهاج برئاسة د. احمد عزيز رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع المركز الاقليمي لنقل الدم بالمحافظة يبدأ من الاول من نوفمبر 2017 ولمدة عام، مثَل الجامعة في التوقيع علي هذا البروتوكول د. صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وعن المركز الاقليمي د. مصطفي رجب سيد مدير المركز .

وأشار رئيس الجامعة ان ابرام هذا البروتوكول ياتي حرصا من الجامعة علي استكمال دورها البيئي والمجتمعي من خلال الشراكة مع المؤسسات الحكومية، ايمانا بالهدف النبيل لخدمات نقل الدم القومية، والتي تسهم في انقاذ حياة الانسان المصري في الحالات التي تحتاج الي نقل دم سريع .
ومن جانبه قال د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة انه من ضمن بنود البروتوكول ان تلتزم الجامعة بالسماح بدخول سيارات المركز الاقليمي لنقل الدم الي مقري الجامعة بسوهاج وبالكوامل لتنفيذ برامج التبرع وفقا لجدول زمني، كما يشمل البروتوكول التزام الجامعة بتقديم كل الدعم لفرق المركز بداخلها، والسماح بوضع الدعاية اللازمة وعقد الندوات التثقيفية لتحفيز الطلاب علي التبرع .
واوضح د. محمد عبد الله مدير الادارة الطبية ان المركز الاقليمي لنقل الدم يلتزم بالقواعد المصرية والدولية للحصول علي الدم، واجراء الفحوص للدماء التي يتم التبرع بها، كما يلتزم المركز بتوفير الاحتياجات الطلابية من الدماء ومشتقاتها، بالاضافة الي عدد اخر من البنود تم الاتفاق عليها .
من الجدير بالذكر ان طلاب من اجل مصر بالمشاركة مع الاسر المسجلة برعاية الشباب مع بعض اعضاء الجمعيات الخيرية يقع علي عاتقهم التنسيق لتنفيذ حملات التبرع بالدم داخل الجامعة.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)