جامعة سوهاج توضح ما اثير بشأن فعاليات المعسكر الكشفي لتربية رياضية.

0 | 390 | 10:47 ص الإثنين 2nd يوليو 2018 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج توضح ما اثير  بشأن فعاليات المعسكر الكشفي لتربية رياضية.

عقد اليوم الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اجتماعاً لمناقشة ما اثير علي مواقع التواصل الاجتماعي من تداعيات فعاليات اليوم الرابع من المعسكر الكشفي لكلية التربية الرياضية، و ذلك للوقوف على جوانب الموضوع كاملا ، بحضور المستشار محمد فوزي المستشار القانوني للجامعة، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعى، والدكتور طه محمد المدرس بكلية التربية الرياضية ورئيس المعسكر، والطلاب محمود كمال عبد العال رئيس اتحاد طلاب الكلية و نائبه اسلام عبد الرؤف محمد .
واكد رئيس الجامعة علي اطمئنانه التام من عدم حدوث اي تجاوزات داخل المعسكر، مشيراً الي تأكده من عدم صحة كل ما تم نشره.
وبناءً على ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات لاتمد بالواقع بصلة ، فإن كلية التربية الرياضية، وعن طريق المركز الإعلامي للجامعة، توضح الآتي :
– اللائحة الداخلية للكلية تتضمن مادة (١٢) فقرة (ب) تنظيم معسكر دراسي لطلاب الفرقة الثالثة للتدريب على مهارات قيادة فرق الكشفية والمرشدات ويعتبر حضور الطالب والتزامه بالبرنامج شرطا أساسيا لنجاحة في الفرقة الدراسية وانتقاله للفرقة الرابعة .
– نظراً لتواجد العديد من الانشطة على منشأت الجامعة وتردد الشباب من الخارج عليها، حرصت ادارة المعسكر على استدعاء جميع الطلاب لأخذ تمام المعسكر خوفاً من تسريب الطلاب خارج المدينة .
– بعد التمام وانصراف الطابور سقطت أحدى الطالبات على الأرض وتبعها سقوطا عدداً من الطالبات خوفا وتأثرا بزميلتهم .
– تم نقل الطالبات مباشرة للمستشفى الجامعي للأطمئنان عليهم ، وبالفحص الطبي تبين عدم وجود مشكلات عضوية وتم خروجهن جميعاً وهن في حالة جيدة .
– اتخذت ادارة الجامعة قرار بإلغاء آخر يوم من المعسكر حرصاً على عدم انتشار الشائعات بين الطلاب وأولياء الأمور .
وتؤكد هنا ادارة الكلية ان ما حدث بالمعسكر امر طبيعي ويحدث بجميع المعسكرات الكشفية علي مستوي كليات الجمهورية نظراً لطبيعة العمل الشاق الذي يعتبر اهم سمات المعسكرات الكشفية.
والجامعة تستنكر ما خرج علي صفحات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام التي لا تمت للاعلام بصلة، ويهيب بالجميع تحري الدقة وتجنب الشائعات التي تهدم ولاتبني، وتتوجه بالشكر للطلبة والطالبات علي موقفهم من الكلية و نفي جميع ما قيل عن طريق صفحاتهم الداخلية.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)