جامعة سوهاج تواصل تجهيزاتها لوحدتي الحالات الحرجه وكلي الاطفال بالمستشفي الجامعي

0 | 261 | 10:27 ص السبت 15th يونيو 2019 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تواصل تجهيزاتها لوحدتي الحالات الحرجه وكلي الاطفال بالمستشفي الجامعي

تابع الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج،اعمال التطوير في قسم الاطفال بالمستشفي الجامعي يصاحبه الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفي والدكتور مصطفي ابو سديرة رئيس قسم الاطفال.

وخلال جولتة تفقد رئيس الجامعة وحدة علاج الحالات الحرجة للاطفال بمبني الاورام، التي يتم تجهيزها دعماً من مؤسسة بنك مصر بمبلغ ١١ مليون جنيه ، حيث تحتوي الوحده علي ٣قاعات تتسعلعدد ٢٧سرير ،وتشمل وحدة عناية قلب الاطفال المركزة، ووحدة مناظير الاطفال بالاضافة الي وحده علاج حالات التسمم، وحالات أمراض الجهاز المناعي.

كما تفقد عزيز اعمال تطوير وتجهيز وحدة الغسيل الكلوي للاطفال، التي سيتم تزويدها بعدد ١٦ ماكينة غسيل كلوي وغرفة عنايه مركزة لمتابعة الحالات الحرجة للاطفال، وذلك بتكلفة ١٦مليون جنية و٨٧١ الف جنيه دعماً من مؤسسة البنك التجاري الدولي “CIB”

وقد وجه رئيس الجامعة خلال جولته تعليماته، بسرعة الانتهاء من هذة التجهيزات وبدء العمل في هذة الوحدة بأسرع مايمكن وذلك للبدء في تشغيلها في اقرب وقت، لتقديم كافة الخدمات بصورة اسرع وأفضل لمرضي الاطفال المترديدين علي المستشفي الجامعي من محافظات الصعيد المختلفة.

كما زار “عزيز” خلال جولته مرضي وحدة علاج السكتة الدماغية وعناية امراض الصدر، واطمئن على تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم.