جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن ” العمل الحر و كتابة السيرة الذاتية”

0 | 641 | 12:17 م الثلاثاء 6th مارس 2018 | جديد الأخبار, مؤتمرات وندوات ورش عمل الجامعة |

جامعة سوهاج تنظم ورشة عمل عن ” العمل الحر و كتابة السيرة الذاتية”

عقد، اليوم، مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بجامعة سوهاج ورشة عمل عن ” العمل الحر و كيفية كتابة السيرة الذاتية C.V” بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات ” iti “، ويحاضر بها العقيد المهندس / أيمن عياد  مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط ، صرح بذلك د. محمود أبو العز مدير مركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالجامعة.

وقال . د. محمود أبو العز مدير المركز ان الندوة تضم عدة محاور من ضمنها  التعريف بالعمل الحر ومميزاته، المجالات التي يقدمها وكيفية الاستفادة منه، أفضل المواقع المختصة به، موضحًا أن العمل الحر لا يلتزم بمعايير محددة، وإنما هو وظيفة مؤقتة لإتمام مهام معينة لمدة من الوقت، يمكن لأي شخص القيام بها في أي مكان  وفي أي وقت من خلال الانترنت.

وأضاف  العقيد المهندس / أيمن عياد  محاضر الورشة و مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط  “iti”   أن الندوة تتضمن أيضًا  التعريف  بالفرص التدريبية التي يقدمها المعهد، إجراء المقابلات الشخصية و كيفية أداء اختبار ناجح ،  الوظائف المتاحة  في مجال تكنولوجيا المعلومات،  الفرق بين التعلم والتدريب، قائلا” أن الوظائف كثيرة ولكن المهارات المتوفرة لدي الخريجين وخاصة الصعيد تحتاج الي تنمية أكبر “.

وأشار محاضر الورشة إلي أن مجالات العمل الحر مختلفة منها  الترجمة،  البرمجة، تصميم المواقع، كتابة المحتوي المقالي، إدارة الأعمال، مما يخلق مساحة واسعة للخريجين  للانطلاق والبدء في حياتهم المهنية، لافتًا أن مواقع العمل الحر كثيرة منها  ” Freelancer ،  up work،  خمسات” وهي عبارة عن وسيط بين شخصين “صاحب العمل” و  ” الشخص الذي يرغب بالعمل”  فهي تفرض عليك واجباتك  تجاه صاحب العمل، و تضمن حقوقك بعد قيامك بالعمل المطلوب بنجاح.

يذكر انه في نهاية الورشة سيتم إجراء حوار مفتوح مع الطلاب لمناقشة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بهم  والرد عليها.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)