جامعة سوهاج تناقش سبل التعاون مع وفد من جمهورية جنوب السودان تمهيدا لتوقيع بروتوكول

0 | 591 | 12:03 م الأحد 21st يناير 2018 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تناقش سبل التعاون مع وفد من جمهورية جنوب السودان تمهيدا لتوقيع بروتوكول

عقد، اليوم، الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج اجتماع مع وفد من جمهورية جنوب السودان برئاسة فرانسيس مايكل نائب حاكم ولاية جوبا، وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة والولاية في مختلف المجالات .
واشار رئيس الجامعة ان الاجتماع ناقش ابرام بروتوكول تعاون بين الطرفين، يشمل عدد من المحاور الرئيسية ذات الارتباط بتنمية الجوانب والمهارات الشخصية وتخريج فئات ذات كفاءة علمية ومهنية عالية، من خلال الإعداد العلمي والنظري والتطبيقي لرواد الجامعة من طالبي العلم والتطور والتدريب .
واوضح عزيز أن هناك عدة بنود سوف يشملها البروتوكول منها دعم قدرات الاطباء لدي ولاية جوبا، بالاضافة الي تطوير التراث العربي الأفريقي، وكذلك التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات في مجالات الإعلام المرئي والمسموع، ونشر وتعزيز اللغة العربية واللغات الأخرى، تبادل الخبرات في مجال دراسات الجدوي الاقتصادية للمشروعات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .
واضاف رئيس الجامعة ان من بين البنود التي سوف يشهدها هذا البروتوكول، تعظيم الاستفادة من المقومات الجيولوجية والطبيعية وموارد المياه، و الاستفادة من مقومات الثروة الحيوانية والزراعية، واخيراً توفير فرص دراسية لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا .
من الجدير بالذكر ان البروتوكول المنتظر ابرامه، ياتي ايماناً من الجامعة لضرورة الإشراف علي المادة العلمية وأهمية دفع عجلة التنمية، والتقدم بالمجتمع داخل جمهورية مصر العربية والدول العربية الشقيقة والدول الأفريقية، وقد ضم وفد جمهورية جنوب السودان، رئيس المجلس التشريعي، وزراء الثقافة والسياحة والشباب والرياضة، والصحة بالاضافة للملحق التجاري والمستشار الاقتصادي .

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)