جامعة سوهاج تناقش آليات التعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية

0 | 227 | 12:42 م الخميس 17th يناير 2019 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تناقش آليات التعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية

استقبل الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج الدكتور حاتم خاطر مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية ورئيس برنامج تناغم للتنمية المستدامة بأخميم.

وخلال اللقاء ناقش عزيز سبل التعاون بين المؤسسة والجامعة في المجالات التدريبية المختلفة، وآليات تنظيم ملتقيات تدريبية وتوظيفية للشباب برعاية رواد الاعمال، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج لتدريب الشباب وبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم واكتشاف القادة منهم، وذلك مع الاستعانة بكوادر الجامعة في المجالات التدريبية المختلفة .

وقال رئيس الجامعة أنه تم الاتفاق على تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل الشباب من خريجي الجامعة وطلاب الفرقة الرابعة بكليات الجامعة المختلفة، علي المهارات اللازمة لسوق العمل، موضحاً أن التدريب سوف يشمل ٥٠٠ طالب وخريج علي مدار خمسة أسابيع بتكلفة ٢مليون جنيه، بواقع ٨ آلاف لكل متدرب، توفرها المؤسسة عن طريقة شركة pdf والتي ستقوم بتنفيذ التدريب.

وقال خاطر أن المؤسسة أطلقت مشروع تناغم في نوفمبر 2016 بهدف خلق تنمية مستدامة في قرى محافظة سوهاج، والتي علي غرارها سيتم تنظيم تدريب يقدمه المذيع الدكتور خالد حبيب مدرب برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتأهيل وتدريب الشباب .