جامعة سوهاج تفتتح المؤتمر الدولي الثاني للكيمياء التطبيقية بالغردقة.

0 | 298 | 9:36 م الأحد 26th نوفمبر 2017 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تفتتح المؤتمر الدولي الثاني للكيمياء التطبيقية بالغردقة.

افتتح اليوم د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للكيمياء التطبيقية، والتي تنظمه كلية العلوم في الفترة من 25 الي 28 من نوفمبر الحالي بمدينة الغردقة، بدقيقة حداد علي ارواح شهداء مسجد العريش، صرح بذلك د. احمد الصغير رئيس قسم الكيمياء بالكلية ومقرر المؤتمر .
وتناول رئيس الجامعة خلال كلمته عدة محاور، اكد في البداية علي ان العمل الارهابي الخسيس التي تعرضت اليه مصر لن تثنينا علي المضي قدما في سبيل الحرب العادلة علي الارهاب، وان دماء الابرياء ابلغ شهادة علي حقارة تلك الجماعات المتطرفة، التي لن تستطيع النيل من امن وامان بلدنا مصر، والدليل علي ذلك تواجدنا في هذا الحفل العلمي الكبير علي ارض مدينة الغردقة، في ضيافة اللواء محافظ البحر الاحمر.
كما اشاد خلال كلمته بالدور الايجابي والفعال للبحث العلمي في تنمية المجتمعات، ودفع عجلة التقدم والتنمية بمصر، والعالم اجمع، مؤكدا علي ان الجامعة سوف توفر الدعم المالي لتنمية البحث العلمي، وتحفيزه .
كما تحدث عزيز عن دور الشراكات العلمية بين الجامعات سواء علي المستوي المحلي او العالمي في تبادل الخبرات والافكار البحثية والتطبيقية، التي سوف يكون لها مردود واضح في الربط بين المجتمع والجامعة.
واضاف د. احمد عزيز ان هناك نهج جديد في انشاء العديد من المراكز البحثية ذات الطابع التطبيقي، كمركز تكنولوجيا النانو ومراكز المواد الحديثة الذكية، اضافة الي مراكز تعلم اللغة العربية للطلاب وكذلك العديد من المراكز الاخري الجاري الاتفاق عليها.
واختتم رئيس الجامعة كلمته بشكره الخاص لمقرر المؤتمر علي هذا المظهر المشرف، متمنيا للجميع قضاء وقت مثمر في البحث وتبادل الخبرات
واعرب سلطان ابو عرابي امين اتحاد الجامعات العربية، عن ان مصر ام الوطن العربي، وان الارهاب يضرب في كل مكان، فهو ليس له دين او ملة، مؤكدا علي ان اذا سلمت مصر سلمت الامة العربية كلها، وشكر جامعة سوهاج لحرصها الدائم علي تنظيم المؤتمرات الدولية بشكل دوري، وعلي التواصل المستمر مع اعضاء الاتحاد.
وقال اللواء عصام الليثي سكرتير عام محافظة البحر الاحمر، ان المؤتمرات العلمية لها دور ايجابي في تنشيط السياحة، حيث انها توضح الصورة الحقيقية لمصر بلد الامن والامان، وان تلك الحوادث لن تنال من استقرارها.
وتمني د. احمد عبد الله السماحي نائب رئيس الجامعة الاسبق واستاذ الكيمياء المتفرغ النجاح والتوفيق لجميع المشاركين حتي ينعكس بشكل ايجابي علي النواحي البحثية داخل جامعاتهم، وينقلوا ما قاموا ببحثه خلال المؤتمر الي طلابهم لتعم الفائدة علي الجميع .
واضاف د احمد الصغير مقرر المؤتمر ان هذا الجهد حصيلة عمل فريق وليس فرد علي مدار عام ونصف، موضحا ان المؤتمر شارك فية 300 عالم ومحاضر من 20 دولة، ويستمر فعالياته الي يوم الثلاثاء 28نوفمبر الحالي .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)