جامعة سوهاج تفتتح الدورة الرياضية الثالثة للأكاديميات الرياضية

0 | 16٬124 | 5:39 م الخميس 15th أكتوبر 2020 | الأحداث والفعاليات, الأخبار الرئيسية, جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تفتتح الدورة الرياضية الثالثة للأكاديميات الرياضية

افتتحت جامعة سوهاج فعاليات الدورة الرياضية الثالثة للاكاديميات الرياضية، والتي تنظمها المنشات والاكاديميات الرياضية بالجامعة في خماسي كرة القدم، على ملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات، وتستمر فاعلياتها لمدة ٣ أيام، وذلك بحضور الدكتور احمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ابراهيم البرعي القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن فاعليات الدورة تأتي تزامناً مع احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكداً علي أهمية الأكاديميات الرياضية في اكتشاف المواهب ومتابعتهم في جميع نواحي حياتهم، وبناء شخصيتهم، كما تعد الأكاديميات أساس البناء الرياضي لكرة القدم والمصنع الحقيقي لإنتاج اللاعبين بالأندية العالمية .

وأشار الدكتور ابراهيم البرعي إلى أن الدورة يشارك بها ٥٢ فريقاً من الاكاديميات علي مستوي المحافظة، مضيفاً أن الفرق المشاركة تم تقسيمها حسب الفئات العمرية إلى ٣ مجموعات، الأولى من مواليد ٢٠٠٣ حتي ٢٠٠٥، الثانية من عام ٢٠٠٦ وحتي ٢٠٠٨، أما المرحلة الثالثة وتضم مواليد عام ٢٠٠٩ وحتي ٢٠١٢.

وأضاف البرعي، أن الدورة تنفذ علي ٣مراحل، حيث شارك بالمرحلة الأولى ١٦ فريق، والثانية ٢٤ فريق، اما المرحلة الثالثة يشارك بها ١٢ فريق، ويتكون كل فريق من ٨ لاعبين.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)