جامعة سوهاج تشارك فى الإجتماع الثالث للشبكة القومية للسرطان بجامعة الاسكندرية

0 | 312 | 10:26 ص الخميس 1st مارس 2018 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تشارك فى الإجتماع الثالث للشبكة القومية للسرطان بجامعة الاسكندرية

يشارك د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم الخميس الأول من مارس فى فعاليات الإجتماع الثالث لمجلس الشبكة القومية لأبحاث السرطان، والذى تنظمه جامعة الأسكندرية على هامش مؤتمر الشبكة المصرية لبحوث السرطان، وذلك بحضور الدكتورعصام الكردى رئيس الجامعة المستضيفة، ورؤساء جامعات بني سويف، المنوفية، الزقازيق، جنوب الوادي. وعمداء كليات الجامعات المشاركة، والباحثين من أعضاء هيئة التدريس، وتعتبر مشاركة جامعة سوهاج هي المرة الاولي التي تشارك بها بعد قرار ضمها للشبكة .
وقال رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق أهداف الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والتى تعرف برؤية (2030).
مضيفاً أنه خلال جلسات المؤتمر تم التأكيد على أهمية دراسة احتياجات شباب الباحثين للتدريب فى المجالات المعنية بأبحاث السرطان، وتفعيل خطط الوقاية من هذا المرض .
وقد ناقش عزيز علي هامش حضوره للاجتماع مع الدكتورعماد حجازى المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجيا ‘‘stdf‘‘ آليات العمل الجديدة ببرنامج الصندوق، وبحث أساليب زيادة نصيب محافظة سوهاج بصفة عامة والجامعة بصفة خاصة من المشروعات التى يقوم الصندوق بتمويلها.
جدير بالذكر أن المؤتمر تشارك به 20 جهة بحثية و15 جامعة حكومية و3 جامعات خاصة، بالإضافة إلى عدد من الهيئات والمؤسسات المعنية بهذا الشأن.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)