جامعة سوهاج تستقبل وفد طلابي لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها

0 | 51 | 7:50 م الأربعاء 14th أكتوبر 2020 | الأحداث والفعاليات |

جامعة سوهاج تستقبل وفد طلابي لدراسة اللغة العربية لغير الناطقين بها

استقبل الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج وفداً طلابياً من دولتي ماليزيا واندونسيا الحاصلين علي منحة من وزارة التعليم العالي لدراسهةاللغة العربية في برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وذلك بكلية الاداب، بحضور الدكتور احمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور فتوح خليل القائم بعمل عميد كلية الاداب.

ورحب الدكتور احمد عزيز خلال اللقاء بجميع أفراد الوفد لوجودهم بمقر الجامعة، مؤكدا على الحرص على توفير كافة الخدمات التي تقدم لهم والمتعلقة بالإعاشة والإقامة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان خلال فترة دراستهم وحتى عودتهم إلى أوطانهم بسلام.

ووجه “عزيز” باهمية التوسع في نشر تعليم اللغة العربية للطلاب الاجانب في مختلف دول العالم وذلك عن طريق التعليم عن بعد، وايضاً استقطاب عدد من الدارسين لمركز اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة.

واوضح الدكتور فتوح خليل ان برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها هو احد البرامج الجديدة بكلية الاداب، وهو يساعد الطلاب الناطقين بغير اللغة العربية في تعلم اللغة العربية والإلمام بالمهارات التي تمكنهم من الأداء اللغوي الصحيح ويمنحهم درجه الليسانس في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر انه تم اجراء جولة تعريفية للطلاب الوافدين داخل الحرم الجامعي، حيث تم تعريفهم علي مبني كلية الاداب، والقاعات الدراسية، والمعامل الصوتية التي سوف يتم استخدامها خلال الدراسة.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)