جامعة سوهاج تستأنف قوافلها البيطرية في ” اقصاص ” المراغة

0 | 342 | 11:22 ص الأحد 3rd ديسمبر 2017 | الأحداث والفعاليات |

جامعة سوهاج تستأنف قوافلها البيطرية في ” اقصاص ” المراغة

شارك د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم الاحد الموافق 3 ديسمبر في فعاليات القافلة البيطرية العلاجية الثالثة، بقرية اقصاص مركز المراغة والذي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البيطرى بالجامعة، من الساعة 9ص الي 1ظ وقال رئيس الجامعة خلال القافلة ان هذه القوافل تقوم بالكشف على الماشية والطيور وكذلك الحيوانت المصابة، وصرف العلاج المناسب لها، بالاضافة الي اجراء العمليات الجراحية بالمجان، مشيراً الي انها تخدم قطاع عريض من المجتمع السوهاجي، كما تعتبر بمثابة تدريب للطلاب عمليا لتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج .
واشار د. معتمد السيد عميد الكلية انه شارك بالقافلة 60 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعه تحت اشراف 10 من اعضاء هيئة التدريس، حيث تم تشخيص وعلاج جميع أنواع الحيوانات والطيور من أقسام الباطنة والجراحة والتوليد، وأمراض الدواجن، وقسم الولادة .
واضاف معتمد ان هذه القوافل ايضا تقوم بدور إرشادى من خلال قسم الصحة والإرشاد لأصحاب المزارع، بشأن التحصينات والوقاية من الأمراض الوبائية، ومكافحة الطفيليات، وكيفية التخلص من مسببات الأمراض بالمنازل.
من الجدير بالذكر انه قد تم تنظيم قافلتين بيطريتين مؤخراً لقرية ادفا بمركز سوهاج يوم 23 نوفمبر الماضى، والثانية لقرية الدويرات مركز المنشاة يوم 26 من نفس الشهر.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)