جامعة سوهاج تختتم فعاليات مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية

0 | 213 | 1:23 م الأحد 18th فبراير 2018 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تختتم فعاليات مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية

شهد عصر اليوم د. احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ختام فعاليات مسابقة ” ابن الهيثم للافكار العلمية “ في البحث العلمي والتصميم الهندسي، للعام الثاني على التوالي، والتي نظمتها كلية العلوم بالتعاون مع المركز الاستكشافى للعلوم، ووزارة التربية والتعليم في الفترة من 17-18 فبراير الحالى، وذلك بحضور د. احمد محمد سليمان عميد الكلية عمر شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم ، عمرو شلتوت مدير عام التربية والتعليم، د. ابراهيم حمد الله مدير المركز الاستكشافي، وعدد من اعضاء هيئة التدريس واولياء امور الطلاب المتسابقين
. وقال د. احمد عزيز ان الجامعة تسعى لتبني الافكار التطبيقية القابلة للتنفيذ، و إلقاء الضوء على الافكار الحديثة والمبتكرة من داخل وخارج الجامعة، وصقلها ووضعها في اطار علمي مناسب يساعد في تنفيذها وتسويقها علي ارض الواقع .
واضاف عزيز أن الجامعة تقوم بحلقة تواصل بينها وبين المجتمع الخارجي، كالمراكز الاستكشافية و مديرية التربية والتعليم واكاديمية البحث العلمي، لذلك تم عمل وحده نقل التكنولوجيا وريادة الاعمال بالجامعة .
واوضح د. احمد محمد سليمان عميد كلية العلوم أن المسابقة تهدف لتشجيع طلاب التعليم قبل الجامعي والجامعي على الاهتمام بالعلوم والبحث العلمي، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم على تحويل الأفكار والابتكارات إلى واقع ملموس يخدم المجتمع، بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم الشخصية.
وأ ضاف د. عمر الحادي رئيس المسابقة أن المسابقة تنظم للعام الثاني بناء على بروتوكول التعاون مع المركز الاستكشافي للعلوم بالمحافظة، والذي من شأنه رعاية الابتكارات العلمية والبحث العلمي للطلاب الموهوبين والمخترعين.
حيث شهدت المسابقة نجاحاً كبيراً العام الماضي، لذلك تم تعميمها على مستوى جمهورية مصر العربية
واشار د. علاء االمشنب منسق المسابقة الى أن 65 بحث تقدم للمسابقة بعددد 65 طالب تم تقسيمهم لمجموعات من قبل لجان كلية العلوم في مجالات ‘‘ الكيمياء – الفيزياء – تكنولوجي والرياضة – البيولوجي ‘‘ .
وقد اسفرت نتائج المسابقة عن فوز الطالبة الانا أمجد يوسف غالي، بأقوى مشروع في مجال الربوت، والطالب حسن البدري عابدين في مجال الفيزياء .

وفي الختام تم توزيع الجوائز والدروع علي الطلاب الفائزين ولجنة التحكيم و المشرفين علي المشروعات الفائزة

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)