جامعة سوهاج تحيي ذكري الدكتور منير حجاب بتكريم ابنائها الاعلاميين.

0 | 97 | 2:45 م الأحد 17th أبريل 2016 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تحيي ذكري الدكتور منير حجاب بتكريم ابنائها الاعلاميين.

اقامت، اليوم، كلية الاداب جامعة سوهاج حفل توزيع جوائز الدكتور المرحوم منير حجاب استاذ الاعلام ورئيس القسم الاسبق، لتكريم الاعلاميين من ابناء المحافظة واوائل قسم الاعلام بالقاعة الزجاجية، بحضور د. ايمن عبد المنعم محافظ الاقليم، د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة، د.صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من عمداء الكليات و اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم القرآن الكريم، اعقبه عرض تسجيلي بعنوان ” بنحبك يا مصر”، يليه كلمات الحضور، وومن ثم في الختام عرض تسجيلي عن قسم الاعلام منذ بداية نشأته حتي الان وما تم ادخاله من تطورات ومستجدات.
واشار د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة ان الجائزة رصدت لعلم من اعلام الصحافة والاعلام في مصر وهو الدكتور منير حجاب الذي يمثل منارة اعلامية يحتذي بها، فهو شخص استطاع ان يرسخ مفاهيم واخلاقيات العمل الصحفي، مؤكدا علي ضرورة الالتفاف والتواصل مع الاعلاميين من ابناء المحافظة الذين يمثلوا خط الدفاع للجامعة سؤاء في الداخل او الخارج.
واعرب د. ايمن عبد المنعم محافظ الاقليم عن سعادته بالتواجد في رحاب جامعة سوهاج صانعة العقول، مقدما كل الذكري الطيبة للدكتور منير حجاب الذي يمثل نموذج لاشعاع فكري وحضاري، مشيرا الي ضرورة اهمية انشاء رابطة للاعلاميين في سوهاج احتراما لقدسية المهنة ودورها الهام في المجتمع.
ووجهت د. سحر وهبي الاستاذ المساعد بقسم الاعلام وزوجة المرحوم منير حجاب شكرها لادارة الجامعة متمثلة في رئيسها ونوابها وعمدائها لاقامة هذه الاحتفالية للعام الثاني علي التوالي، بهدف تكريم الاعلاميين من ابناء القسم ممن شغلوا مناصب قيادية في مجال الصحافة والاعلام، قائلة انهم خير سفراء للجامعة في العديد من وسائل الاعلام العربية والعالمية.
وفي ذات السياق قدم د. كريم مصلح صالح عميد كلية الاداب، وخالد حنفي رئيس تحرير مجلة الاذاعة والتلفزيون كل التقدير والشكر لتاريخ د. منير ولمبادئه في ارثاء الحرية للصحافة، و تعليم تلاميذه قيمة الاختلاف الراي وتقبل وجهات النظر الاخري، حيث ان ثلث العاملين في مجال الاعلام من ابناء القسم.
وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير علي الاعلاميين من ابناء القسم والعاملين في مجال الاعلام المرئي والمسموع والمقروء، اضافة الي تكريم اوائل خريجي القسم وهم الطالبة سمر خلف الزناتي الاول علي شعبة الصحافة، والطالبة دينا ابراهيم السيد الاول علي شعبة العلاقات العامة والاعلام.

13015183_775262225907123_5923518290604974034_n

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)