جامعة سوهاج تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

0 | 108 | 1:01 م الأحد 20th نوفمبر 2016 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

نظم مركز نور البصيرة لضعاف وفاقدي البصر بجامعة سوهاج احتفالا ً موسعا ً باليوم العالمي للعصا البيضاء واليوم العالمي للمعاق , وذلك اليوم الأحد 20 نوفمبر بقاعة المؤتمرات الزجاجية بالحرم الجامعي, صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وقال د. صفا إن مركز نور البصيرة من أهم المراكز المتميزة بالجامعة وذلك لما له من خصوصية في تقديم أنشطة وخدمات للطلبة والطالبات من ضعاف وفاقدي البصر بالجامعة وخارجها أيضا ً, مؤكداً علي الدعم الكامل من الجامعة للمكفوفين والذين لا تشعر إلا بإرادتهم القوية التي تجعلهم قادرين علي تحقيق إنجازات غير عادية . وأوضح د. عماد الصوينع مدير المركز أن الحفل بدأ بفيلم تسجيلي يشرح أهم إنجازات المركز, ثم أعقبه بعض الفقرات الفنية من غناء وأشعار وطنية , واختتم الحفل بمسابقة علمية بين فريق يمثل للمركز وفريق آخر يمثل مدرسة النور للمكفوفين بسوهاج, وفريق ثالث يمثل أسرة أثريين سوهاج والتابعة لكلية الآثار بالجامعة .
وأضافت د.سلمي عبدالعزيز نائب مدير المركز أن الحفل شهد حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة إضافة إلي حضور كثيف من الطلبة والطالبات الذين تفاعلوا بشكل كبير مع فقرات الحفل .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)