جامعة سوهاج تبحث سبل التعاون مع الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الاعاقة

0 | 54 | 12:23 م الثلاثاء 6th أكتوبر 2020 | الأحداث والفعاليات |

جامعة سوهاج تبحث سبل التعاون مع الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الاعاقة
استقبل الدكتور احمد سليمان نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسا العليا والبحوث الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للاشخاص ذوي الاعاقة، والدكتورة نهى ربيع نائب رئيس الاكاديمية.
وخلال اللقاء تم مناقشة اوجه التعاون بين الاكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للاشخاص ذوي الاعاقة وبين الجامعة وذلك من خلال مركز نور البصيرة لذوي الاعاقة بالجامعة.
كان قد وجه الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة بتقديم كافة السبل والتسهيلات التي تلبي مطالب واحتياجات أبنائها من ذوي الإعاقة المختلفة وتاهيلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل من خلال توفير العديد من الخدمات التعليمية للطلاب، وصقل مهارات التواصل لديهم واستخدام اجهزة الكمبيوتر والتطبيقات المختلفة، وذلك من خلال مركز نور البصيرة لذوي الاعاقة الذي تم افتتاحة في عام ٢٠٠٦م.
ومن جانبة اوضح الدكتور عبد المنعم الشرقاوي ان الاكاديميه تهدف من خلال التعاون مع الجامعة إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة راغبي التطور الشخصي من تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية، من خلال تقديم عدد من البرامج التدريبية والمحاضرات المبنيه على أسس علمية من المعرفة والخبرة ،لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في العديد من المجالات المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغير ذلك من مجالات التعلم والمهارات المختلفة.
حضر اللقاء الدكتور احمد يونس وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون التعليم والطلاب،الدكتور محمود ابو المجد وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير شبكة المعلومات، الدكتور عماد صوينع مدير مركز نور البصيرة، الدكتوره سلمي عبد المنعم نائب مدير المركز ، سعد سيف واحمد صبري عضوي الامانه العامة للاكاديمية، المهندس هاني السلاموني بمركز المعلومات بالجامعة، محمد ابو طالب مدرب كمبيوتر بمركز نور البصيرة.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)