بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج واتحاد روابط جراحة اليد العربية

0 | 229 | 10:40 ص السبت 8th سبتمبر 2018 | جديد الأخبار |

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج واتحاد روابط جراحة اليد العربية

وقع اليوم الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتور فؤاد عسل امين عام اتحاد روابط جراحة اليد العربية، بروتوكول تعاون مشترك بين وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، واتحاد روابط جراحة اليد العربية.

وقال الدكتور احمد عزيز ان هذا التعاون المشترك يهدف الي إعداد كوادر في مجال تخصص جراحة اليد، وذلك من خلال الاعتماد علي خبرات اعضاء هيئة التدريس ومعامل التدريب الحديثة لاكتساب مهارات الجراحات الميكروسكوبية.

واوضح رئيس الجامعة ان وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة تتعامل مع مرضى الإصابات التى ينتج عنها قطع فى الأوردة أو الشرايين أو الأعصاب أو الأوتار. حيث اجرت الوحدة اكثر من ٦٠٠عملية جراحية خلال العام الماضي.

واضاف الدكتور حسان النعماني رئيس وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، انه طبقاً للاتفاق سوف يتم التنسيق المشترك لعقد المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل، كما سوف يتم تدريب الاطباء العرب علي الجراحات الميكروسكوبية، الي جانب ان الاتحاد سوف يعلن عن الدورات التدريبية، والتنسيق مع الروابط لاختيار المرشحين وذلك بالتنسيق مع وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة.

حضر توقيع الروتوكول الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري والدكتور الشاذلي صالح رئيس قسم العظام بالجامعة،وعدد من اطباء قسم العظام بالجامعة.