تربية رياضية ‘‘سوهاج‘‘ تختتم معسكرها بحضور رئيس الجامعة ومدير الأمن

0 | 580 | 9:35 م الأربعاء 24th يناير 2018 | الأحداث والفعاليات |

تربية رياضية ‘‘سوهاج‘‘ تختتم معسكرها بحضور رئيس الجامعة ومدير الأمن

شهد الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج يصاحبه اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية، مدير الامن مساء اليوم، حفل ختام المعسكر الدراسي التدريبي لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية، الذي نظمته الكلية في الفترة من ٢٠- ٢٥ يناير الجاري بعنوان “القوافل الرياضية لتنمية وخدمة المجتمع”، بحضور اللواء خالد الشاذلي مدير المباحث الجنائية بالمديرية، والدكتور محروس محمود محروس عميد كلية التربية الرياضية، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى.
و اوضح رئيس الجامعة خلال كلمته، ان لدينا خطة للتواصل بشكل اكبر مع المجتمع المحلي من خلال مجموعة من الأبحاث العلمية يقوم بها اعضاء هيئة التدريس من شأنها تقديم حلول تفيد المجتمع بشكل كبير.
واضاف ان الجامعة تستعد لانشاء مركز تدريب تحويلي يهدف الى تدريب خريجين لسوق العمل من خلال ٤ برامج منها برنامج خاص بتكنولوجيا الآبار والمياه، وبرنامج مساعدي مهندس، وبرنامج مساعدي تمريض اسنان، وبرنامج خاص بصيانة الأجهزة العلمية والطبية.
كما اكد عزيز ان ادارة الجامعة توفر الكثير من الانشطة الطلابية لابنائها، كما تفتح المجال امامهم للتواصل والتعبير عن آرائهم من خلال اللقاءات والندوات التي تنظمها ادارات رعاية الشباب بمختلف الكليات.
واكد اللواء عمر عبدالعال أن حالة الأمن مستقرة بسوهاج وأن المحافظة تشهد مئات الحالات من المصالحات في الخصومات الثأرية، مؤكدا علي ان امال الوطن وطموحاته معقوده علي الشباب من اجل مستقبل افضل
وقال اللواء خالد الشاذلي أن التعامل مع المشكلات يتم وفق الأولوية وليس الافضلية، لافتا الى ان مكتبه مفتوح على مدار الساعة للابلاغ عن اي حالات تعكر صفو المجتمع وتؤدي الى زعزعة الأمن به.
جدير بالذكر ان الحفل تخلله حوار مفتوح بين الطلاب والقيادات الأمنية، انتهى بتكريم من رئيس الجامعة للواء عمر عبدالعال واللوء خالد الشاذلي بمنحهما درع كلية التربية الرياضية تقديرا لدورهما في حفظ الأمن،
وميداليات تذكارية لعدد من الطلاب المتميزين، وكذلك المشرفين القائمين علي تنفيذ المعسكر .

 

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)