تجارة سوهاج تحصد الدرع العام في ختام المهرجان الكشفي والارشادي الرابع للجوالة

0 | 241 | 11:28 ص الأربعاء 6th مارس 2019 | جديد الأخبار |

تجارة سوهاج تحصد الدرع العام في ختام المهرجان الكشفي والارشادي الرابع للجوالة

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مساء اليوم يصاحبه عدد من عمداء الكليات، حفل ختام فعاليات المهرجان الكشفي والارشادي الرابع لجوالي وجوالات كليات الجامعة، والذي استمر في الفترة من ٢ حتى ٦ من مارس الجارى بمشاركة ٢٠٠ طالب وطالبة من ١٥ كلية، وذلك بحضور عمداء ووكلاء الكليات، وجميع القائمين والمشاركين بالمهرجان.

وخلال الحفل قدم عزيز جزيل الشكر لكل من شارك وساهم في نجاح المهرجان وماتضمنه من أنشطة وفعاليات ومجهودات استمرت طوال 4 أيام متواصلة، أثمرت عن هذا المظهر المشرف الذي يليق بمكانة الجامعة وعراقة المحافظة.

وشدد رئيس الجامعة على أبنائه الطلاب بجعل تميزهم في الأنشطة الطلابية دافعًا لتفوقهم العلمي، مشيراً إلي أن نشاط الجوالة والخدمة العامة له دور هام في بناء شخصية الطالب وتنميته عقلياً وبدنياً، واكتساب العديد من المهارات والخبرات المميزة، وهو الأمر الذي ينصب بالنهاية في صالح الفرد والمجتمع.

وقال إسماعيل الظهري مدير عام رعاية الشباب المركزية أن فعاليات المهرجان تضمنت التنافس فى عدة مجاﻻت منها الكشفى واﻹرشادى، الرياضى، الفنى، بالإضافة إلى المجال الثقافى والدينى، موضحاً أن كلية التجارة استطاعت أن تحصد الدرع العام للمهرجان بحصولها على المركز الأول على مستوى كليات الجامعة، يليها في المركز الثاني كلية الآداب ثم المركز الثالث لكلية الحقوق.

وأضاف صبري إبراهيم مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة أنه في النشاط الرياضي حازت كلية التعليم الصناعي على المركز الأول، كما فازت كلية التربية الرياضية بالمركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب كلية الآثار.

وذكر صبري أن الطالب رجب محمد سلمان كلية التعليم الصناعي فاز بالمركز الأول في مسابقة القائد المثالي بالمهرجان الكشفي، كما حاز على المركز الثاني الطالب أحمد مهران كلية الصيدلة، والمركز الثالث للطالب حسن أبو قاوي كلية التربية، أما في مسابقة القائدات المثاليات فقد حصلت الطالبة رحاب مصطفى اسماعيل كلية الآداب على المركز الأول وفازت الطالبة غادة أحمد إبراهيم كلية الألسن بالمركز الثاني.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم ضمت كلا من وجدى السيد قائد لجنة التحكيم وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، محمد صادق مفوضى عام الكشافة البحرية، مروان علي مفوض التدريب، بالإضافة إلى آمال عبد الكريم المسئول المركزي للمرشدات.