تاريخ مصر بالعصر اليوناني في ندوة علمية موسعة بآداب سوهاج

0 | 261 | 11:50 ص الأربعاء 23rd نوفمبر 2016 | الأحداث والفعاليات |

تاريخ مصر بالعصر اليوناني  في ندوة علمية موسعة بآداب سوهاج

نظم قسم الدراسات اليونانية واللاتينية بكلية الآداب  ندوة علمية موسعة بعنوان ” دور مدينة بطلمية خارج حدودها في مصر العليا “، اليوم 23 نوفمبر 2016 بقاعة مجلس الكلية، صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس الجامعة، وقال أن تلك الندوة تأتي تأكيد علي اهتمام الجامعة ورعايتها لكافة الأنشطة والفعاليات الخاصة بتاريخ مصر من مختلف العصور, والذي له دور هام في توعية الطلبة والطالبات بتاريخ مصر حتي يكونوا قادرين علي قراءة وتفسير الأحداث بشكل علمي .

وأشار د.كريم مصلح صالح عميد الكلية إلي أن الندوة حاضر فيها د. محمد السيد عبدالغني رئيس قسم الآثار والدراسات اليونانية واللاتينية بكلية الآداب جامعة الأسكندرية والعالم والمتخصص في تلك الدراسات.
وأضاف د. صلاح السيد عبد الحي رئيس القسم أن الندوة تأتي علي هامش الاجتماع الأول لمجلس إدارة حضارات البحر المتوسط التابع للكلية بهدف توعية طلبة وطالبات الكلية بشكل عام وقسمي التاريخ, والدراسات اليونانية واللاتينية بشكل خاص بلمحات من تاريخ مصر في العصر اليوناني والذي يعد جزءا ً أصيلا ً من تاريخ مصر .
وقال د. محمد السيد عبدالغني في محاضرته أن مدينة بطلمية هي ” المنشأة ” حاليا ً بمحافظة سوهاج , وتم تسميتها ” بطلمية ” نسبة إلي بطليموس الأول في العصر اليوناني, مضيفا ً أنها كانت المدينة الثالثة والتي أنشأها اليونانيون بعد مدينتي الأسكندرية والفيوم .
ومن الجدير بالذكر أن الندوة قد حضرها د. فتوح خليل وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث, وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية, بالإضافة إلي حضور كثيف من الطلبة والطالبات والذين تفاعلوا خلال الندوة لا سيما مع متابعتهم لإجابات بعض الأسئلة من الحضور في ختام الندوة .

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)