بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج و أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبى المهنى

0 | 795 | 11:57 ص الأربعاء 26th فبراير 2020 | الأحداث والفعاليات |

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج و أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبى المهنى

صرح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني ويمثلها الدكتور محمد فوزى السوده مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي ورئيس الأكاديمة، وكلية الطب بالجامعة ويمثلها الدكتور حسان النعماني عميد الكلية، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وذلك بحضور الدكتور هاني جمعية وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور محمد شيخون مدير المستشفي التعليمي والدكتورة ايمان سلامة نائب مدير المستشفيات الجامعية وعضو مجلس نقابة الأطباء العامة.

و اوضح عزيز ان الجامعة تحرص علي توقيع العديد من بروتوكولات التعاون التي تهتم بالقطاع الصحي وخاصة في مجال التدريب، للمساهمة في تأهيل كل الكوادر الطبية بالخبرات العملية والمهارات اللازمة، لتطوير مستوى جودة الأداء الطبي وتقديم خدمة علاجية متميزة لصالح المرضي.

واشار الدكتور محمد فوزي الي ان البروتوكول ينص علي الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب بالجامعة لتنفيذ البرامج التدريبية التي تنظمها الأكاديمية في محافظة سوهاج أو محافظات الصعيد، على أن يكون التدريب في مستشفيات وزارة الصحة بمحافظات الصعيد أو مستشفيات الجامعة، وذلك تيسيراً على الأطباء ولضمان جودة التدريب وتمهيداً لتنفيذ مراحل التأمين الصحي الشامل.

واضاف الدكتور حسان النعماني
انه طبقاً للبروتوكول سوف يتم تنفيذ البرامج التدريبية على الجانب النظرى بقاعات ومعمل المحاكاة التدريبية، ويتم التدريب العملي عن طريق التطبيقات الاكلينيكية وذلك بالأكاديمية أو المستشفيات التابعة للجامعة او المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وجدير بالذكر انه سوف يتم تحديد استشاري او لجنة علمية لإعداد المادة العلمية لكل برنامج تدريبي، الي جانب تخصيص مسنق عام لكل دورة يتولى الاشراف على تنظيم الدورة التدربيبة من كافة النواحي.

(مطلوب)

(مطلوب) (لم يتم نشرة)