بدء فعاليات المعسكر الدراسي التدريبي لإعداد قادة الكشافة بجامعة سوهاج

0 | 309 | 1:04 م الأحد 27th يناير 2019 | جديد الأخبار |

بدء فعاليات المعسكر الدراسي التدريبي لإعداد قادة الكشافة بجامعة سوهاج

بدأت فعاليات افتتاح المعسكر الدراسى التدريبى لإعداد قادة الكشافة والمرشدات، والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج على ملاعب الجامعة بمدينة الطالبات في الفترة من 26 حتى 31 من يناير الجاري، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن المعسكر يهدف إلى اكساب الطلاب مجموعة من المهارات والخبرات من خلال ممارستهم لبعض الأعمال الميدانية التي يتم تقديمها في إطار مؤسسي تحت إشراف نخبة من المدربين والمتخصصين في المجالات المختلفة.

وأوضح عزيز أن الجامعة حريصة على تنمية وبناء قدرات طلابها وتعديل سماتهم الشخصية، وتمكينهم من مهارات القيادة والعمل الجماعي والتطوعي وغرس روح التعاون وخدمة الآخرين، وذلك من خلال الربط بين المعرفة النظريّة والتطبيق العملي.

وقال الدكتور محروس محمود عميد كلية التربية الرياضية أن الفعاليات بدأت اليوم باستقبال 429 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة المشاركين بالمعسكر، مشيراً إلى أنه تم تسكينهم بالمدينة الجامعية وتلبية كافة الاحتياجات اللازمة خلال فترة إقامتهم بالمعسكر.
كما أضاف أنه تم تنظيم ندوة تعريفية بالمعسكر التدريبي لقادة الكشافة بحضور الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، حيث تضمنت الندوة التعريف بأهداف وأهمية معسكر الكشافة، المباديء والقواعد التي يجب أن يلتزم بها المشاركين، فعاليات البرنامج التدريبي والتي تتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والتنمية البشرية وبنك المعرفة.

و من جانبه أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بما تبذله إدارة الجامعة من أجل أبناءها الطلاب للمساهمة في خلق جيل من الشباب الواعي والقادر على المنافسة في سوق العمل، كما حثهم على ضرورة المشاركة في حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية، موضحاً بعض العادات الصحية الخاطئة المنتشرة لد الكثيرين، واخطار أمراض السمنة والضغط والسكري على الصحة، وأهمية الرياضة لمقاومة مثل هذه الأمراض الشائعة.
كما أكد جميعة أنه سيتم بدايةً من غداً الأحد تخصيص سيارة إسعاف لتوقيع الفحص الطبي الشامل لجميع طلاب المعسكر، وإجراء التحاليل الطبية اللازمة تنفيذاً لمبادرة 100 مليون صحة.

وأضاف الدكتور أشرف أبو الوفا رئيس المعسكر أنه على هامش فعاليات المعسكر تطلق الكلية بادرة طلابية تعد الأولى من نوعها تحت عنوان “اعرف مؤسساتك”، والتى تتضمن زيارة العديد من مؤسسات الدولة داخل المحافظة خلال فترة المعسكر، بهدف إبراز دور تلك المؤسسات في المجتمع وتوعية الطلاب بها من خلال التعرف على أهم الخدمات التي تقدم للجمهور، أهم فئات المجتمع التي تتعاملون معها، وكيفية الاستفادة من خدمات المؤسسة، مضيفاً أن غداً تبدأ أولى الزيارات وتشمل مديرية الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعى، ديوان عام المحافظة و إدارة الجوازات.