بحضور رئيس جامعة سوهاج … وزير الشباب والرياضة يفتتح اسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

0 | 124 | 1:37 م السبت 2nd فبراير 2019 | الأحداث والفعاليات |

بحضور رئيس جامعة سوهاج … وزير الشباب والرياضة يفتتح اسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عصر اليوم اسبوع شباب الجامعات الثاني عشر الذي تنظمه جامعة كفر الشيخ تحت شعار “بالعلم والمعرفة ننطلق نحو البناء” بمشاركة ٢٦ جامعة حكومية ومعهد عالي خلال الفترة من ١ – ٧ فبراير الجاري، بحضور، والدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي، الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ، ولفيف من رؤساء الجامعات واعضاء مجلس النواب.
وفي كلمته هنأ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إدارة جامعة كفر الشيخ على حسن التنظيم واستضافتها ل٥٠٠٠ شاب وفتاه من شباب الجامعات في اكبر تجمع للأنشطة الشبابية والثقافية تحقيقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ في بناء الإنسان، داعيا شباب الجامعات الى التنافس بإيجابية وتعزيز روح الانتماء والولاء وحب الوطن.
وقال الدكتور اسماعيل طه محافظ كفر الشيخ ان الملتقى يقام في اطار حرص الدولة والقيادة السياسية بالإهتمام بالشباب ويعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتنافس الايجابي وتعزيز روح الولاء والانتماء مشيرا الى ان الشباب هم ركائز التنمية المستدامة وعماد الأمة ومستقبلها.
واشاد الدكتور عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي بالإنجازات المحققة على ارض جامعة كفر الشيخ مؤكدا أن شباب الجامعات أمانة لدي الوزارة ومن وجهة نظر الوطن هم مستقبله.
وخلال كلمته أكد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ أن الدولة تسعى لتأهيل الشباب وثقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم في مجالات العلوم المتقدمة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ موجها عدة رسائل لشباب الجامعات المشاركة منها تحمل المسئولية والانتماء للوطن بالأفعال لا بالأقوال، الابتعاد عن الشائعات والأفكار الهدامة، الاستفادة من الميراث الحضاري والتاريخي في صناعة المستقبل.
جدير بالذكر ان الحفل تخلله فقرات استعراضية وفنية متنوعة قدمها شباب الجامعات على خلفيه من الأغنيات الوطنية والحماسية ألهبت مشاعر الحاضرين كما قدمت الفنانة كارمن سليمان وعماد كمال مجموعة من الأغنيات الحديثة.